رسالة من بهائية الى علماء المسلمين
كتبهاRanda Gamal ، في 5 نوفمبر 2008 الساعة: 21:22 م

إن رفضتم دينى أرفضوه فهذا من حقكم
ولكن لا تشوهوه اتركوه كما جاء
وإن لم تصدقوه لا تضيفوا عليه كلمات تغير من ملامحه
ليظهر كإنسان مشوه ينفر منه البشر
الدين البهائى لم يحلل زواج المحارم
وانتم تدعون هذا ، من اين جئتم بهذا الإدعاء ؟
نحن نقول بهاء الله رسول لا نقول إله كيف نحن مشركين بالله؟
من أين جئتم بهذا الإدعاء
نحن نقول أن محمد خاتم الانبياء
ولكن نقول ان هناك رسل وستبقى كل ألف عام تنزل عليهم رسالة من الله
والله خير الشاهدين
لنا صلاتنا…. نعم
وصومنا …. نعم
مختلفة عنكم …. نعم
ولكن
هل صلاة وصيام اليهود والمسيحيين والمسلمين واحدة؟ أليس بها إختلاف؟
لدينا قبلتنا …. نعم
ولكن
هل قبلة الاديان واحدة ؟
تقولوا دين …. تقولوا فكر
نحن لم نفرضه عليكم ونحترم رأيكم وحريتكم
ولكن
نرفض ما تزيدوا على ديننا وتحرفوه
أصبحنا بين الناس زُناه نحلل الحرام
كفرة لا نعرف الله
وهذا بفضل ما تدعونه علينا
أيها العلماء
لا ترموا الناس بالباطل
فإن كنتم لا تريدوه أتركوه بلا زيادة أو نقصان وفى الاخرة يفصل بيننا الله عز وجل
لا تحرفوه لا تضيفون عليه ، لا تدعون أشياء لم يأتى بها
قال نبى الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم من غشنا ليس منا
وانا معكم ولكن بأدله من التوراة والانجيل والقرأن
بأن تحريف الكلام حق وأن الله أعطاكم هذا الحق
رسالة من بهائية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : بهائيات | السمات:بهائيات
أرسل الإدراج | دوّن الإدراج

























نوفمبر 6th, 2008 at 6 نوفمبر 2008 9:56 ص
؟؟؟؟؟؟؟
نوفمبر 6th, 2008 at 6 نوفمبر 2008 1:42 م
اصلا من اعطاهم حق الحكم على الاديان او البشر؟؟ الله وحده من لديه هذا الحق.
نوفمبر 6th, 2008 at 6 نوفمبر 2008 5:12 م
اخى حبيب لم افهم قصدك وضح من فضلك تحياتى
نوفمبر 6th, 2008 at 6 نوفمبر 2008 8:21 م
لكم دينكم ولى دينى
نوفمبر 8th, 2008 at 8 نوفمبر 2008 11:05 ص
اختي …
كلامك معقول و لديك كل الحق …ادعمك فلا يحق لاحد تشويه معتقدات الآخر …
لكم دينكم و لي ديني …
تحياتي واحترامي عزيزتي ..
نوفمبر 8th, 2008 at 8 نوفمبر 2008 1:02 م
اشكرك صديقتى اشراف على عدلك وفكرك الراقى تحياتى حبيبتى العزيزة
نوفمبر 8th, 2008 at 8 نوفمبر 2008 1:03 م
أخت رندا مقصودي هو أنني لست مؤهل حتى أنشر تعليق على هذه الرسالة وشكرا
نوفمبر 8th, 2008 at 8 نوفمبر 2008 3:16 م
اخى العزيز حبيب اشكرك على العودة والرد على تساؤلى تحياتى ومودتى
نوفمبر 8th, 2008 at 8 نوفمبر 2008 3:18 م
بالفعل ايها المجهول لكم دينكم ولى دينى دمت
نوفمبر 15th, 2008 at 15 نوفمبر 2008 4:52 ص
الله عليكى ..رندا
رااااااااااااااائعة جدا جدا
اتمنى لكى التوفيق
وادعوكى لزيارة مدونتى
وارجو التواصل
نوفمبر 15th, 2008 at 15 نوفمبر 2008 7:51 ص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الاخت الفاضلة المحترمة
ارجو منك توضيح الديانة البهائية واساسها
وشكرا
محمد من الكويت
نوفمبر 15th, 2008 at 15 نوفمبر 2008 1:00 م
اخى العزيز اكرم اشكرك جدا على تشجيعك المستمر واكيد سأزورك فى مدونتك تحياتى
نوفمبر 15th, 2008 at 15 نوفمبر 2008 1:03 م
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخى المصرى
بخصوص سؤالك عن الديانة البهائية برجاء الدخول على بهائيات فى تصنيفات وستجد كل شيء عن الدين البهائى تحياتى ومودتى
نوفمبر 26th, 2008 at 26 نوفمبر 2008 2:17 م
بالتأكيد - لكم دينكم ولي دين
ولكن هذا لا يعطيكم الحق في إستخدام آيات القرأن الكريم لإستدلال بما لا تعلمون.
القرأن الكريم … {لَّا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ} (79) سورة الواقعة - والطهارة تكون على الطريقة الأسلامية كي يكون للأنسان الحق في مسه … أرجو عدم استخدام القرأن الكريم طالما أنكم لستم مسلمين.
نوفمبر 26th, 2008 at 26 نوفمبر 2008 9:37 م
السيد المجهول
المسلم الحقيقى من سلم المسلمون من لسانه ويدة وللاسف الغالبية لا تعى هذا المعنى تحياتى لك على الرغم من كلماتك الا انى لا اتفق معك فيها فالاسلام ليس ملكا لاحد سوى الله تعالى اما مسالة الطهارة فليس معناها ماديا فقط بل ايضا روحيا فهناك اناس نفوسها ليست طاهرة لتكون لائقة لذكر كلمات القرأن الطاهر او جتى المساس به واعتقد انك تعلم عن من اتكلم فتحية لك ودعوة من قلبى ليتطهر كل قلب مسلم متعصب فالمسلم الحقيقى لا يعرف معنى التعصب
ديسمبر 5th, 2008 at 5 ديسمبر 2008 9:21 م
عفوا سيدتى فأن لى تعليق على رد ( لا للبهائيه )
سيدى الفاضل على الرغم من عدم اعترافى بالبهائيه كدين سماوى الا اننى اجد فى بعضها ما نحن نحتاج اليه وخاصه انه موجود عندنا فى الاسلام لكننا اهملنا تدبر احكامه .
وليس هذا هو مضمون كلامى بالاننى اود عرض تفسير للايه الكريمه (( لا يمسه الا المطهرون ) فيا سيدى ان البشر متطهرون وليس مطهرون فمن منا لا يحتاج الى تطهير بدنه ونفسه بين الحين والاخر وقد سمعت هذا التفسير فى احدى البرامج وقد نال من اعجابى لتفسيرة ما قد غفل عنى أما بخصوص حكر القران على المسلمين ورفض غير المسلمين من استخدامه فمن اين اتيت بهذا الامر فخير خلق الله كان يقراءه على من لا دين لهم ولنا فى قصه الجن عبرة حين روى انه استمع نفر من الجن الى اخرة ولعل رسول الله ما كان ليرفض لو طلب منه ان يتدبر الكفار فى معانى القران الكريم خاصه وانه قد تحدى الخالق به الانس و الجن على ان يأتوا بمثله أو حتى ايه واحدة .
سيدى الفاضل فلندع دين الله الى خلق الله يتدبروا اياته لعل الله يجعل فى ذلك هدى لنا ولهم
دمتى ودامت كلماتك
ديسمبر 7th, 2008 at 7 ديسمبر 2008 11:51 ص
سعيدة بعودتك بيننا طائرا محلقا في سماء المدونات قلمك يقطر شهدا ولا يقول الا الحق ولا يشهد الا بالعدل
ديسمبر 7th, 2008 at 7 ديسمبر 2008 5:50 م
الســــلام عليكـــــم
أخي ، أختي في الله
عيد الإضحى أهل اللهم أعده علينا وعليكم بالسلامة والإيمان والبركات
أرجو الدعاء بالصلاح والسير على الطريق القويم
أخوكم الحبيب
ديسمبر 8th, 2008 at 8 ديسمبر 2008 8:21 م
عذرا سيدتى للعوده ان سمحتى لى لربما دخل احد الاعضاء على مدونه لا للبهائيه
من هنا لهذا سيدى لا للبهائيه اولا المقال الذى فى مدونتك منقول ولا علاقه له بالبهائيه
ثانيا مدونتك من مصر ليست من فلسطنين رابعا ان اردت ان تحارب هذا الدين عليك ان تقرأ دينك وقرأنك جيداً حتى لا تتخبط فى كلامك وتسئ لنا ثم تخاف على ابناءك من من؟ من البهائيين من اى دين لما تخاف عليهم لا افهم هل هم مسلمين ام مؤمنين والفرق كبير
الاسلام سيدى لا يريد المؤمن الضعيف الخائف الحائر يريد الثابت على دينه القوى
ام انك ستبحر فى كتاب الايقان والمقدس سأتباع ابحارك وبقلمى استطع ان اغرقك
سيدتى هذا ليس دفاع عنكى بقدرما هو دفاع عن دينى الذى سيشوهه اخى المسلم
فى النهائيه اكررالدين لله وانتى مؤمنه بهذا الدين سيفصل الله عز وجل بيننا يوم القيامه
ويكفى البهائيين واطفالهم المعناه الذى يعيشوها بأوطنهم لا نجلدهم نحن ايضاً بأقلامنا
من اسماء الله عز وجل الرحمن الرحيم الرؤوف العطوف ولنرحم البعض حتى يرحمنا الله عز وجل يوم لاينفع فيه مالاً ولا بنون
ديسمبر 9th, 2008 at 9 ديسمبر 2008 11:53 ص
اشكرك ايها الجهول على عدلك وامانتك وتقبل تحياتى ومودتى وكل سنة وانت طيب
ديسمبر 9th, 2008 at 9 ديسمبر 2008 11:54 ص
اخى الفاضل mohtahakh
كل عيد اضحى وانت طيب اعاده الله عليك بالخير والبركات عليك وعلى العائلة الكريمة
ديسمبر 9th, 2008 at 9 ديسمبر 2008 5:23 م
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله
الله أكبر الله أكبر ولله الحمد
لا إله إلا الله وحده لاشريك له ..له الملك وله الحمد ..بيده الخير وهو على كل شئ قدير
جعله الله عيدًا سعيدًا ..
وتقبل فيه منكم صالح الأعمال.. وأعاد كل حاجٍّ إلى دياره سالمًا غانمًا .. كل عام وأنتم إلى الله أقرب..ولفعل الطاعات أرغب..وللجنة أسبق
أسأل الله أن يبشركم بما يسركم ويكفي عنكم مايضركم ويثبت يقينكم ويرزقكم حلالاً يكفيكم
ويبعد عنكم كل شئ يؤذيكم ويستركم فوق ألارض ويرحمكم تحت ألارض ويغفر لكم ولوالديكم والمسلمين من عهد ادم الى يوم الدين……..
ملتقى الدرجات العليا من الجنة
==================.
اختى الكريمه لكم دينكم ولى دين
فقط انا قرأت عن البهائيه وعندى كثير من الاعتراضات عليها
ولكن انتى حرة ف اختياراتك
والله يهدى لنوره من يشاء
تقبلى تحياتى
وافتقد مرورك بمدونتى
ديسمبر 10th, 2008 at 10 ديسمبر 2008 12:54 م
اخى الفاضل طارق كل سنة وانت طيب وعيد مبارك عليك وعلى العائلة كلامك الرقيق اثر فى كثيرا فهذه هى اخلاق المؤمن الحقيقى الخالية من التعصب والمليئة بالحب والاحترام للاخر تحياتى لقلبك المؤمن واعذرنى لعدم مرورى كثيرا بمدونتك لكنى اعدك بالمرور ايها الصديق الرقيق تقبل مودتى
ديسمبر 16th, 2008 at 16 ديسمبر 2008 10:00 ص
السلام عليكم
الاسلام منهج ثابت لاحياد فيه ..والرسول محمد (عليه الصلاه والسلام خاتم الانبياء)
فاللهمادعوا ان ينبر قلبك الى الخير …
تحياتي
ديسمبر 17th, 2008 at 17 ديسمبر 2008 3:04 م
اخى ابو جلال اشكرك على لطف دعواك لى واهلا بك فى مدونتى واتمنى دوام التواصل ايها العزيز
ديسمبر 18th, 2008 at 18 ديسمبر 2008 2:59 م
لانك من المدونيين الأحراء..
ومن الناس الشرفاء..
أريدك من الشهود.. على مقاضاتي لوزارة التعليم العالي
بتونس.. لممارستها ضدي الاقصاء والتهميش.. في سبيل
حماية المتهاونيين من إطاراتها..
وتسعدني أن تكون شاهذا.. عسى ان تتدبر ضدي مكيدة أخرى..
ويسعدني موقفكم..
ديسمبر 19th, 2008 at 19 ديسمبر 2008 5:22 ص
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
من دعا إلى هدى ، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه ، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا .
ومن دعا إلى ضلالة ، كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه ، لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا .
(رواه مسلم)
=====================
هذا الرابط يدلك على موضوع له علاقة بموضوعك
http://www.islamqa.com/ar/ref/104398
=====================
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك .
ديسمبر 23rd, 2008 at 23 ديسمبر 2008 6:28 م
رائعة اختي الحبيبة راندا مدونتك دخلتها بمحض الصدفة وسعيدة بمروري عليها بارك الله فيك واكثر الله من امثالك الذين يعرضون الحقيقية فقط لوجه الله دون اي تزييف او اغراض
لك كل الشكر واتمنى ان تمري على مدونتي المتواضعة
http://shamselhaya.maktoobblog.com
مع مزيد من التألق
ديسمبر 27th, 2008 at 27 ديسمبر 2008 3:11 ص
اغتنم تهنئتك بالعام الجديد بقصيدتي التالية
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////
أحلى ما أهديها.. في عامنا النازل.. سهلا..قصيدة بلقيسية..
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////
من خارج مملكتك..
بعدما أعدمت نفسي..
عدت كطائر جريح..إليك..
فأروع ما يحلو لي..أن أهديك..
وأقدس ما يطيب لي..أن أعطيك..
كل معاني..الرجولة..
وكل صفات..الفحولة..
أفخر ما يسرني..أن أهديك..
في بدء عامك النازل أهلا..
وفي مفترق الراحل سهلا..
قصيدتي..البلقيسية..
أروع ما أهديك..
في أحلى عيدك..
يا من صرت أسيرا..لك..
ويا من بت حيا..بك..
ويا من لا أصبح..دونك..
يا سيدتي البلقيسية..
هذا أعذب ما..أهديك..
ماذا يحلو لي أن أهديك..
في ميلاد عامنا الجديد..؟..
أأهديك وجعي الشديد..
أم قلبي المكبّل بالحديد..؟..
يا نور أمسى لدربي..منيرا..
ويا قدرا بات لأنفاسي..محتوما..
ويا شمع يحترق..ليضيء ظلامي..
ويتقاطر دمعا..ليآزر قلمي..
في دجى كل الليالي..
حتي بزوغ شروق الشمس..
في بدء عامك النازل أهلا..
وفي مفترق الراحل سهلا..
أنت..يا حبيبتي البلقيسية..
احترت كما قلبي..
ماذا عساني أن..أهديك..
في بدء عامك السعيد..؟..
بقايا أحلى أنّات.. قلبي..
وبقايا اسعد آلامي..
وبقايا أعطر أنفاسي..
في بدء عامك النازل أهلا..
وفي مفترق الراحل سهلا..
يا سيدتي..البلقيسية..
يتوجع كل وجدي..
من فرط حبك لي..
ومن شدة حبي لك..
تحتار أجزاء فؤادي..
وتزداد دقات قلبي..
حيرة على حيرة روحي..
يا أنبل من كل البشر..
ويا ألطف من القمر..
ويا..الساكنة فيّ..
ويا..القابعة بيّ..
ويا..السائرة عليّ..
ويا..الأروع من كل روعة..
يا..امرأة بلقيسية..
الى بزوغ غروبها ككل يوم..
في بدء عامك النازل أهلا..
وفي مفترق الراحل سهلا..
يناير 10th, 2009 at 10 يناير 2009 5:47 ص
الاخ المسلم هل انت على يقين
وما هذا التحذير القوى
وكيف عرفت انه من مصر
لان هناك موضوع اخر قرأته للسيده رندا والسيده رندا الحمامصى موضوع مشترك بينهما
بالاسفل ثم وجدتك
هنا تدافع وتكتب بثقه وكأنك تأكدت ان كل ما يقال عنهم كذب
ومتفق معهم رجاء قرأته ورأئيك ان سمحت
السيده بالنشر فلم ارى ولا رداً واحد عليه
لا اعلم ان كنت من المدونيين ام زائر ام من الاداره
الموضوعين يأكدان براءه البهائيين من كل ما نسب أليهم
اما دينهم هذا شأنهم والله ان صادقوا لانكون ظالمون لهم
رجاء قرأه الموضوع الذى بالاسفل السيده تحجب الردود ولا ادرى لماذا لا نريد النقاش
هذا مع توقف كرى المدونات عن الهجوم يثير الدهشه والتساؤلات
محمد شاهين اريد الحق معكم
يناير 11th, 2009 at 11 يناير 2009 5:37 ص
قال تعالى (وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا (27)
يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا (28)
لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنْسَانِ خَذُولًا (29)
وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآَنَ مَهْجُورًا (30)
وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِيًا وَنَصِيرًا (31) - الفرقان
يناير 11th, 2009 at 11 يناير 2009 7:40 م
سيدى الفاضل محمد شاهين انا لم ولن احذف الردود ولكنى تأخرت فى نشرها نظرا لمرضى الشديد فأرجوك سامحنى على التأخير الغير مقصود
وتحية لك لمتابعتك مدونتى المتواضعة
يناير 11th, 2009 at 11 يناير 2009 11:32 م
اولا السلام عليكم ورحمه الله محمد شاهين
اللهم انى اشهدك بقول الحق ولا غيره من قول
اولا محمد شاهين كلنا مدونين
ثانيا عرفت انه من مصر هذا لا يفيدك بشئ
سؤلك الثانى التحذير حتى لا يسئ لنا كمسلمين ان اراد ان يهاجم يهاجم على حق
ما يضع موضوع كتب خصيصاً لشئ اخر ويزيد فيه وينقص
يقل خيراً او يصمت او يجتهد بحق ليحاربهم
موضوع السيده رندا الحمامصى انا اول من وضع الرد ولكن ربما السيده رندا جمال تاخرت بوضع الردود لا اعلم
ام انى على ثقى نعم
نعم كل ما جاء من محرمات ضدد البهائئن كذب فى كذب
وقرأت كتابهم
لايوجد عندهم جواز محارم لا غيره ولا يحللون الميسر وشرب الخمر
ولا غيره هنا اتوقف معهم انهم لا يعصون الله عز وجل ويعترفون بسيدنا محمد ايضاً
ويصلى عليه مثلنا
والشى الذى لاتعرفه
يسبحون مثلنا
ويشهدون بأن لا اله الا الله
وما الاختلاف بننا وبينهم
واحد
هو الرسول
وهذا الشئ بعلم الله عز وجل لكل منا حق الاختيار بالتصديق او عدم التصديق
وخلاصه الموضوع هم يقولون ان هناك رسول فقط
ام رأى فى ان لا يعجبنى رأى او فكر او دين احرفه وازخرفه
ليلعن اهله ليل نهار بسبب او بدون هذه كارثه
ام انهم بهائئن هذا شائنهم
ما يدهشنى الجميع ترك اليهود الصهاينه وبعض المسيحين الذين يسئون ألينا ليل نهار
واخرجوا غضبهم كله فى البهائيين
سيدى الحكومات تقوم معهم بالواجب واكثر تحرمهم من الموت هؤلاء البشر
يموتوا واقفين
اللهم صلى على محمد وال محمد واصحابه اجمعين
ماكان روسلنا يأمرنا بهذا لم يكن ظالم ولا شتام ولا لعان
كان حبيبا رؤفاً كان على خلقاَعظيم
افرضوا عليهم الجزيه ولا كان لا تحرفوا الكلام ابدأ
سيدى ان تم تعديل بيت شعر لشاعر او تعديل قصه
تم مقاضاه من حرف ومن عدل ما بالك
بشى هم يعتبروه دين هذا شأنهم
نحن لا نراه دين ولا نعترف به هذا شأننا والله بيننا يوم القيامه
الله عز وجل قال للكافرون
بسم الله الرحمن الرحيم
قل يا ايها الكافرون لا اعبد ما تعبدون ولا انا عابد ما عبدتم ولا انتم عابدون ما اعبد لكم دينكم ولى دينى
صدق الله العظيم
هم يشهدوا ان لا اله الا الله يكفينا هذا
يحرموا كل ما نحرم يكفينا هذا
لا يسئوا لدينى ولا لرسولى يكفينى هذا
هم يشر مظلمون كل الظلم
هذا ما يعذبنا
سيدتى رندا شاكره لكى
وادعوا الله عز وجل ان تكونى فى اتم الصحه واحسن حال
يناير 12th, 2009 at 12 يناير 2009 2:24 ص
دائما تحرجنى كلمات المجهول الذى اعرفه جيدا ولعل يستغرب لاننى اصبح لدى اصدقاء مجاهيل كثيرون واعرفهم وارى مشاعرهم الصادقة من خلال كلماتهم واراءهم التى تثرى رصيدى الفكرى
وانت بالذات ايها المجهول لك مكانه خاصة وحارة بقلبى وكم اشتاق لاحاديثنا وسمرنا وبالمناسبة كل سنة وانت طيب والعائلة كلها بخير ويارب كاظم يكون بخير
مبدأيا كلماتك اثرت فى فهى بمثابة البلسم على الجرج الدامى دون توقف واشكر امانتك فى الحوار بمنتهى الحيادية والشفافية فهذا هو المعروف عن شخصك الجميل اما بخصوص تأخرى فى نشر الردود فلقد كنت امر برحلة مرض شديدة حتى الان احاول الخروج منها والمعين هو الله عز وجل ودعواتكم جميعا لزوال العلة
يناير 13th, 2009 at 13 يناير 2009 5:18 ص
الجميع بخير سيدتى والاسره ايضا وشاكرلكى كلماتك الرقيقه
دمتى بمودتى
يناير 13th, 2009 at 13 يناير 2009 8:37 ص
اخت رنداانا عمرى ما اقتنعت بك او بدينك ابداً
ولا شأن لى بتفاصيله
لكن طلب منى شهاده حق وبعد الاطلاع
لم نقرأ ولم يثبت لدينا ما قيل بحقكم وكلها اكاذيب
من صفحات تم قراتها من الكتب
والله وخير الشاهدين
نسأل الله لك الهدايه انتى ومن معك
ليدى
لا يسمح لزوارهذه المدونه بالتعليق على مدونتى
يناير 13th, 2009 at 13 يناير 2009 6:30 م
عزيزتى ليدى
اشكرك على مصداقيتك وشفافيتك التى احترمها وياليت الكل يفعل مثلك قبل الحكم على الاخرين من قبل ان يتأكدوا مما يقال عنهم
وهذه هى الاخلاق الحقيقية للمؤمن الحقيقى الذى يشهد بالحق مهما كانت الظروف فمهما اختلفنا ورغم عدم اقتناعك بشخصى لا بدينى الا انكى لم تبخلى على بشهادة الحق التى شهدتيها فلا يجب ان يحجف حق الاخرين فى الاعتراف بما لهم وما عليهم مهما كان اختلافنا معهم
اشكرك على مرورك بمدونتى وتعليقك على تدوينتى
لكى منى ارق التحية
يناير 21st, 2009 at 21 يناير 2009 5:32 ص
جئت ادعوكى لزيارة ادراجى الجديد
تحياتى
يناير 21st, 2009 at 21 يناير 2009 11:33 ص
اشكرك اخى العزيز اكرم واعدك بالزيارة حالا تحية ومودة من القلب للقلب
فبراير 3rd, 2009 at 3 فبراير 2009 8:19 م
هداك الله أختي الكريمة و سدد قلبك و فكرك للصواب
________
لو كنتِ تؤمنين بالقرآن دستوراً، ففيه القول: ” إن الدين عند الله الإسلام ” بالتأكيد بـ ” إنّ”.
فلا دين خلاف الإسلام.. لاسيما إن كانت دعاوى بعده.. فهي حتماً باطله: يقول تعالى ” اليوم أكملتُ لكم دينكم، و أتممتُ عليكم نعمتي و رضيت لكم الإسلام ديناً”
و خلاف الإسلام فهو معتقد.. و لا يمكن أن يطلق عليه اسم أو لقب ” دين ”
هذا ما وددت أن أقوله .. و لك خالص الدعاء بالهدى و الصلاح..
***أتمنى ألا تحذف مشاركتي ****
فبراير 3rd, 2009 at 3 فبراير 2009 9:19 م
ميرسي يا راندا على تعليقك
خالص ودى
وتحياتى
مع مزيد نت التواصل
فبراير 4th, 2009 at 4 فبراير 2009 10:57 ص
مرحبا أعزائي..
أدعوكم لقراءة القصتين القصيرتين المنشورتين في مدونتي “لفتة المصير” “وحصلت عليك أخيرا”..أنتظر آرائكم حولهما
فبراير 7th, 2009 at 7 فبراير 2009 4:44 م
تم إدراج مدونتكم فى محرك البحث البهائى وسيتم أرشفتها دورياً :
محرك البحث البهائى :
http://bahaiengine.1sthoster.com/search.php
فبراير 14th, 2009 at 14 فبراير 2009 5:52 م
اولا/(إن الدين عند الله الإسلام ) ولا اسم غير ذلك بلاش تطرف وإنحلال وإن كان الدين يقول أنك تكوني من غير حجاب فأين الدين ياخت رندا وعلي فكرة لا اعترف بحاجة اسمها البهائية
اولا/ اتقي الله عز وجل
ثانيا /اللهم إهدنا واهديكي
امييييييييييييييييييييين
فبراير 21st, 2009 at 21 فبراير 2009 8:49 ص
[...] inciting the public against Baha’is. Randa Gamal, a Baha’i from Egypt, addressed the following letter to Muslim scholars. We translated and published it below, with her permission: If you refuse to [...]
فبراير 21st, 2009 at 21 فبراير 2009 6:18 م
تم ترجمة هذا الشعر الجميل الى الانجليزية فى هذا الرابط
http://www.bahairights.org/2009/02/21/letter-from-an-egyptian-bahai-to-muslim-scholars/comment-page-1/#comment-1340
فبراير 21st, 2009 at 21 فبراير 2009 7:53 م
مشكلة المسلمين والضمير الدينى صاحب شعار الله محبه
الضمير الدينى صاحب شعار ” الله محبة ” ! [ سترى أن هذه اللافتة تخفى وراءها حقائق دينية لا يمكن إنكارها توصى بالجبروت مع الأعداء ] .
مشكلة المسلمين
المشكلة مع الجيل المهجن الذى ورث الإسلام أسماء وأشكالاً فارغة ورفضه :
ـ تربية معينة، ..
ـ وقوانين محددة، ..
ـ وقيماً مضبوطة، ..
ـ وأهدافاً ثابتة، ..
هؤلاء المتعاقلون العجزة هم وراء كل المحن التى لحقتنا، ولقد امتلكوا ناصية التوجيه المادى والأدبى فى سراء الأمة وضرائها، فلم تجن الأمة منهم إلا الشتات والآلام ..
الامام محمد الغزالى
اقرأو هذا الكتاب الذى يكشف خبايا لم تعرفوها من قبل عن الاديان الاخرى
قذائف الحق
للامام الغزالى
http://www.herosh.com/up/73952/799268178.rar
فبراير 22nd, 2009 at 22 فبراير 2009 12:38 م
[...] رسالة من بهائية الى علماء المسلمين… [...]
فبراير 22nd, 2009 at 22 فبراير 2009 1:11 م
الاخ حمادة
لكم دينكم ولى دينى ولا تطرف فى ان اطالب بعدم المساس بمعتقداتى طالما لم اتطاول على معتقداتك كما لم اطالبك بالاعتراف بما ادين به تحية لزيارتك وتشريفك مدونتى
فبراير 22nd, 2009 at 22 فبراير 2009 4:36 م
الاخ الاستاذ الفاضل نور الدين
تحية لشخصك الفاضل ولمرورك على مدونتى المتواضعة والتى الهدف من انشاءها الدعوة للمحبة الخالصة لوجه الله هذه الرسلة التى جاءت من اجلها كل الرسل وهذا الهدق الذى خلقنا جميعا من اجله لذا تجدنى انشر كل ما هو يدعوا للالفة والمحبة وانبذ كل التعليقات التى لا تدعوا وتخدم هذا الهدف السامى
ان الحب بلا شروط شيئ جميل والاجمل الحب بلا انتظار مقابل قما اجمل ان نحب بعضنا البعض دون النظر للون او عرق او دين المحبة فقط لوجه الله عز وجل تماما كما يحبنا الله تعالى فهو خالق الجميع فكيف اؤمن بالله تعالى واكره خلقه مهما اختلفت معهم فى الدين او الشكل او اللغة ؟
تحية لقلمك واعذرنى لانى تأخرت فى نشر تعليقك ولكن العيب فى البرنامج الجديد الذى لازلت اتعلمه واحاول جاهدة ان انشر بعض الردود ولكن للاسف احيانا لا تفلح محاولاتى على العموم تقبل تحياتى واحترامى طالما التزمنا جميعا بعجم التجريح فى اى معتقد من المعتقدات واعتقد انك فطن تفهم ما اعنيه اشكرك….
فبراير 23rd, 2009 at 23 فبراير 2009 4:44 ص
الاخت الكريمه راندا
معذرة لا اقبل كمسلم ان تطلقي لفظة دين - بداية - علي البهائيه لاننا نعتقد ان الدين عند الله الاسلام بامتداده الطبيعي _اليهوديه - المسيحه - الاسلام )
وكما قلت ايتها الاخت الكريمه فالاسلام هو الدين الخاتم و كذلك محمد صلي الله عليه وسلم فلا منطق اذا للاعتقاد بانه هناك حاجة لدين جديد لا كل الف عام ولا اقل ولا اكثر
والا فاننا نعتقد ان هذا الدين لم يأت ليكون شاملا عاما وافيا لحاجات الناس
الا توافقيني - اختاه - ان نشأة هذا المعتقد و ظروفه التاريخيه تشوبها الشوائب
نتمني ان تتقبلي رايك
ولك خالص الود
فبراير 23rd, 2009 at 23 فبراير 2009 9:47 ص
مشكلة المسلمين والضمير الدينى صاحب شعار الله محبه
الضمير الدينى صاحب شعار ” الله محبة ” ! [ سترى أن هذه اللافتة تخفى وراءها حقائق دينية لا يمكن إنكارها توصى بالجبروت مع الأعداء ] .
مشكلة المسلمين
المشكلة مع الجيل المهجن الذى ورث الإسلام أسماء وأشكالاً فارغة ورفضه :
اخى نور الدين
ان تعمم ام انك تتكلم عن جيلك جيل معين واى الاجيال يا صحب الفكر ايها العالم
تعلم اننا هذا الجيل من افضل الاجيال
شيخ الازهر مصر ان يزور هويات
يصدر فتاوى تحمل العار للمسلمين مسبوقه الدفع لتشويه الاسلام
مصر ان يجبر هم ان يعيشوا مسلمين ويفرض الدين عليهم
والله استعجب اخى انك تقرأ للغزالى ويخرج منك هذا القول
هناك بشر ذوجوهين يا صحاب الجيل السابق
هل ترضى بالمطالبه فى مدونتك بحقوق البهائيين
ليس فى الدين بل فى الحياه كبشر
هل ترضى ان نواجه الشيخ محمد حسان وتوجه اليه حديثك
لما يرمى الناس بالباطل
أليس هذا الشيخ من حملهم العار وهو من جيلك
الجيل المهحن الذى تتكلم عنه يرى العدل ويبحث عنه ولا يمشى وراء علماء تتدفع كام واعطيك فتوى
مدونتك التى تملائها النجوم وتقسم الشيعه والسنه هى بدخله سواد اعظم
التهجين ايها العالم لا ياتى الا عن طريق الحيونات ولايجوز نطقها على الانسان الذى كرمه الله عزوجل
وأخير هل انت مسلم
فبراير 23rd, 2009 at 23 فبراير 2009 9:51 ص
فى خدمتك سيده رندا عبر الايمل ان وجهتك صعوبه ما
فى التصميم الجديد
فبراير 23rd, 2009 at 23 فبراير 2009 11:23 ص
هذا الدين كنت اهجمه بقسوه وعنف ورجع السبب
الى احد العلماء الذى
قال انهم يحللون الحرام
يتزوجن اخواتهم ابائهم شوه صورتهم وكأنهم مخلوقات غريبه
لا حلال عندهم يبيحوا ال؟ الجماعى لا حلال عندم هم و هم ووهم واشياء انا لااحب ذكرها اترفع عن نطقها ولا أعلم كيف براجل
دين ينطقها على الملأ
ها ان اتعبت خير العلماء الذى يحترمه كثير منابعضهم ولا اعمم
فشلت وظلمت وأسأت وفى يوم لم يصدق عقلى ما يقال
و توكلت على الله فى يوم وقرأت كتاب لهم
لم اجد فيها ما يدعوه
بل يسبحوا مثلنا يحرموا الخمر والميسر وكل ما هو محرم بالقرأن
محرم عندهم
هنا توقفت خدعنى الشيخ وخدع الجميع وجعلنى انقل الباطل
فلاشئ مما قاله الشيخ صحيح
هذا دين كذب لا يهم هو ليس بدين لايهم كأدين اخرى خرجت من قبل
لانبي بعد محمد رسول الله حقاَ نؤمن بذلك
ولم يفرض احد علينا غير ذلك
كل ما لديهم اختلاف بالدين عدا ذلك لا يوجد
فهم بشر مثلنا يخافوا الله لم يسئوا ألينا
لهم شعائرهم دينهم معتقداتهم صلاتهم صيامهم مختلفين عنا دين اخر
ماذا ننتظر ان يفعلوا مثلنا ونقول دين اخر
فكر دين مستقل من يريد يبحث ويقرأ
اما لانى لا اعترف بهذا الدين
اتهمهم بالباطل واسيئ اليهم انا لا اسئ لكلمه اسيئ لبشر
يحملون هذا الدين امهات اطفال رجال فكيف يعيشوا بين البشر
بهذه الصوره التى وضعهم فيها الشيخ
على انهم يجاهر بالمعصيه لا القى عليه بماء نار لينفر
البشر منه لا
اتكلم عنه بالحق اناقشهم اتحاور بعهم اهديهم بالتى هى احسن
لديهم أشياء لم اتفق معهم عليها
ولكن كل هذا متروك الان لانهم بشر ظلموايطلبوا الامان الاستقرار
وهو ابسط حقوق الانسان فى الحياه
ليس الرسول بشتام ولا بلعان ولا بظالم كان نبى الرحمه
فأن كنانتبعه نرحم ولا نظلم
على الطفل البهائى ان يتعلم ان يعيش بجو اسره
بهائيه مسلمه كافره اى أن كنت من حقه ان يعيش طفولته
على الأم ان تسعد بجنينها ان وضعته تطعمه تراجع به الاطباء
تكتب أسمه بشهاده ميلاد
على الرجل ان يجد وظيفه تكفيه الحاجه وتكفى اسرته واولاده
ويعيشوا الامان ما يطلبوه هو الامان
على المرأه ان ترفع رأسها وتقول ان لا افعل المحرمات
رندا ارادت ان تقول ذلك لا تنشر الدين
او تتحدث عنه هى تبرأ نفسها من التهم هى تريد ان تقول
لا ايها الشيخ انا اخاف الله وأؤمن به
اظن هذا ما اردته قوله برسالتها
وانا أشهد ان ما قالت غير الحق
وشهادتى ليست اعتراف بهذا الفكر او الدين
لا شهاده انها صادقه وبريئه فى كل ما نسب اليهم
كانت صديقتى ولا اجاملها
اشهد الله عزوجل انها امراءه تخاف الله فى كل شيئ واسرتها اسره كريمه
ولم ارى منها الا كل خير
ادعو الله عز وجل ان يوفقها لما يحب ويرضا
واللهم صلى وبارك على سيدنا محمد وال محمد
حنين
فبراير 24th, 2009 at 24 فبراير 2009 10:53 م
{وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ }هود118
ولو شاء ربك لجعل الناس كلهم جماعة واحدة على دين واحد وهو دين الإسلام, ولكنه سبحانه لم يشأ ذلك, فلا يزال الناس مختلفين في أديانهم; وذلك مقتضى حكمته.
{إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ }هود119
إلا مَن رحم ربك فآمنوا به واتبعوا رسله, فإنهم لا يختلفون في توحيد الله وما جاءت به الرسل من عند الله, وقد اقتضت حكمته سبحانه وتعالى أنه خَلَقهم مختلفين: فريق شقيٌّ وفريق سعيد, وكل ميسر لما خُلِق له. وبهذا يتحقق وعد ربك في قضائه وقدره: أنه سبحانه سيملأ جهنم من الجن والإنس الذين اتبعوا إبليس وجنده ولم يهتدوا للإيمان.
{وَكُـلاًّ نَّقُصُّ عَلَيْكَ مِنْ أَنبَاء الرُّسُلِ مَا نُثَبِّتُ بِهِ فُؤَادَكَ وَجَاءكَ فِي هَـذِهِ الْحَقُّ وَمَوْعِظَةٌ وَذِكْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ }هود120
ونقصُّ عليك -أيها النبي- من أخبار الرسل الذين كانوا قبلك, كل ما تحتاج إليه مما يقوِّي قلبك للقيام بأعباء الرسالة, وقد جاءك في هذه السورة وما اشتملت عليه من أخبار, بيان الحق الذي أنت عليه, وجاءك فيها موعظة يرتدع بها الكافرون, وذكرى يتذكر بها المؤمنون بالله ورسله.
{وَقُل لِّلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ اعْمَلُواْ عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنَّا عَامِلُونَ }هود121
وقل -أيها الرسول- للكافرين الذين لا يقرُّون بوحدانية الله: اعملوا ما أنتم عاملون على حالتكم وطريقتكم في مقاومة الدعوة وإيذاء الرسول والمستجيبين له, فإنَّا عاملون على مكانتنا وطريقتنا من الثبات على ديننا وتنفيذ أمر الله.
{وَانتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ }هود122
وانتظروا عاقبة أمرنا, فإنَّا منتظرون عاقبة أمركم
{وَلِلّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ }هود123
(وما ربك بغافل عما تعملون) وإنما يؤخرهم لوقتهم
فبراير 24th, 2009 at 24 فبراير 2009 10:55 م
يوضح الله ان القران عام وشامل ويصلح لجميع الاماكن والازمنه فقال انه تبيان لكل شئ
{وَيَوْمَ نَبْعَثُ فِي كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيداً عَلَيْهِم مِّنْ أَنفُسِهِمْ وَجِئْنَا بِكَ شَهِيداً عَلَى هَـؤُلاء وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ }النحل89
واذكر -أيها الرسول- حين نبعث يوم القيامة في كل أمة من الأمم شهيدًا عليهم, هو الرسول الذي بعثه الله إليهم من أنفسهم وبلسانهم, وجئنا بك -أيها الرسول- شهيدًا على أمتك, وقد نَزَّلْنا عليك القرآن توضيحًا لكل أمر يحتاج إلى بيان, كأحكام الحلال والحرام, والثواب والعقاب, وغير ذلك, وليكون هداية من الضلال, ورحمة لمن صدَّق وعمل به, وبشارة طيبة للمؤمنين بحسن مصيرهم.
فبراير 25th, 2009 at 25 فبراير 2009 11:29 ص
[...] رسالة من بهائية الى علماء المسلمين… [...]
فبراير 25th, 2009 at 25 فبراير 2009 7:06 م
تحية طيبة
ارى ان الخوض فى هذه الامور لا تقدم ولا تؤخر
فهي مواطن فتنة
فالنتيجة محتومة
لا البهائي سيعترف ولا المسلم سيرضى
وان كان عرض مثل هذه الامور من باب الطائفية فالاولى ان نهتم بامور اخرى
ورغم توجهاتى الاسلامية الا اننى انصح بان نتعاون فى الامور التى نتفق فيها ونبعد عن مثل هذه النقاشات
لكن اقول :
ان كان الاستدلال بايات قرانية هو من دفاعات البهائية فليستدلوا بكل ما جاء فى الاسلام لا بمقتطفات
فنبينا صلى الله عليه وسلم اقر بان لا نبي بعده … بل قبله عيسى وموسى وكل الانبياء وهو خاتم النبيين كما نص على ذلك القران
وهذه عقيدتنا
ولذلك ارى ان يترك الامر ونتناقش فى الامور الحياتية طالما اختلفنا فى العقيدة
والا ستكون فتنة
مصعب
فبراير 25th, 2009 at 25 فبراير 2009 8:39 م
الاخ الفاضل غاوى مشاكل بالطبع اتفق معك فى ان الخوض فى مثل هذه الامور لا يقدم ولا يؤخر فلن يكون البهائى مسلم ولن يكون المسلم بهائى ولذا احاول جاهدة فى ان القت النظر الى نقاط التلاقى وهى النقطة الرئيسية والتى يتشارك فيها كل البشر وهو الانسانية فكلنا انسان خلقنا اله واحد تحية لقمك
مارس 1st, 2009 at 1 مارس 2009 1:24 م
قليل من التسامح
والتآخى مع الآخر
وتفهنه يمكن أن نصل جميعا
بلا تعنت وبلا عصبية
الى شواطئ الامان
فقط ليفهم كل منا الآخر
تحياتى
مارس 1st, 2009 at 1 مارس 2009 8:24 م
الاستاذ سامح اسماعيل اتفق معك فى ان علينا ان نحتوى بعضنا البعض مهما اختلفنا مع بعضنا وبالتفاهم والمحبة كل شيء يمشى تحية لشخصك الجليل
مارس 5th, 2009 at 5 مارس 2009 8:31 ص
نسال الله ان يشفى عقولكم
مارس 9th, 2009 at 9 مارس 2009 8:09 ص
سيدتى
لكم دينكم ولى دين هذا مبدا الاسلام
مارس 18th, 2009 at 18 مارس 2009 4:26 م
نداء الى كل أخ او أخت كتب تعليقا يساند فيه كلمات الأخت البهائيه أقول له إان كنت مسلم فأتق الله واعرف اسلامك وما ورد فى قرأنه وتذكر أنه حدثنا عن يوم ينقسم فيه الأسلام الى بضع وسبعون شعبه فلا تنحرف بفكرك الى احدى الشعب الهالكه التى لا أعلم من اين اتت بهذا الدين ( إن الدين عند الله الأسلام) واعلم انك ستحاسب على كل كلمه تقولها .
قرأت بدايات كلامك ولم استطع اكماله فحسبنا الله ونعم الوكيل وهذا ليس تعصب بل هو أسلام هو أخلاق مسلم غيور على دينه .
أتق الله وقبل ان تحاولى بأسلوبك الجميل فى الكتابه جذب الكثير من ضعاف النفوس الى ما لا دين فحاولى ان تفهمى دينك القديم ما قبل البهائيه التى لا يعترف بها كدين إلا من لا يعلم دينه .
إنا لله وإنا اليه راجعون
من اين جئتم بكل هذا الفكر وماذا رفضتم فى الأسلام جعلكم تفكرون فى دينا أخر يلبى رغبات داخليه فى نفوس مريضه .
لا اله الا الله
محمدا رسول الله
ولا حول ولا قوة الا بالله
أبريل 5th, 2009 at 5 أبريل 2009 5:20 م
ان المهزلة التي حدثت بالاعتداء على منازل البهئيين سبة في جبين الوطن … وعار على كل مسلم ان يشاهد تلك التجاوزات الهمجية القاتمة بلا اكتراث ….
الاسلام دين تسامح
لا للطائفية
لا للعنصرية والفتنة
واعتذار على ما جرى من جهلة مأفونيين
مودتى وتحياتى
أبريل 5th, 2009 at 5 أبريل 2009 8:26 م
اشكرك استاذ عامر على ردك وبالفعل لكل شخص ايمانه وقناعته التى لا يجرؤ احد ان بجبره عليها ولكن للاسف البعض تناسى دوره وتبادل الادوار مع الخالق عز وجل
أبريل 5th, 2009 at 5 أبريل 2009 8:32 م
الاستاذ الفاضل د. سامح
بالفعل هى مهزلة ومهانة لكل المصريين فمصر منذ القدم وهى مهد الحضارات والاديان افبعد كل هذه الانجازات تتقهقر وترجع للخلف ان عصرنا اليوم يا سيدى لهو عصر طيور الظلام وخفافيش الليل .
وانى ادعوا المولى الرؤوف الحنون ان يترأف بنا جميعا بهذه الارض الوحيدة التى ذكرها وشرفت بذكر اسمها فى القرأن اهذه بلادى التى قيل عنها ادخلوها بسلام امنين ؟
اين الامان بعد ان تطاولت ايادى ابناء الوطن الواحد بعضهم على البعض؟
وانى ادعوا الله ان يقشع تلك الغشاوة والبغضاء عن عيون اهل بلدى الكرماء واحم ان يوما ما سترجع الامور لنصابها السليم احترامى لشخصك الجليل
أبريل 16th, 2009 at 16 أبريل 2009 2:48 م
صراحه مش عارف اعلق اقول ايه
عموما
لكم دينكم ولى دين
أبريل 17th, 2009 at 17 أبريل 2009 3:06 م
قال نبى الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم من غشنا ليس منا
وانا معكم ولكن بأدله من التوراة والانجيل والقرأن
الادله من القران قال جل فى علاه سبحانه وتعالى
ان الدين عند الله الاسلام
وقال تعالى
هل ننباكم بالاخسرين اعمالا الذين ضل سعيهم فى الحياه الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا اؤلئك الذين كفروا بأيات ربهم ولقائه فاؤلئك الذين حبطت اعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامه وزنا
وقال تعالى فى التحدى اكرر التحدى
وان كنتم فى ريب مما نزلنا على عبدنا فاتوا بسوره من مثله وادعوا شهداكم من دون الله ان كنتم صادقين
فان لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا النار التى وقودها الناس والحجاره اعدت للكافرين
وقال تعالى
وان تطع اكثر مافى الارض يضلوك عن سبيل الله
وقال تعالى
واذا قيل لهم لا تفسدوا فى الارض قالوا انما نحن مصلحون
الا انهم هم المفسدون ولكن لايشعرون
واذا قيل لهم امنوا كما امن الناس قالو انؤمن كما امن السفهاء الا انهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون
وقال تعالى
اؤلئك الذين اشتروا الضلاله بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين
وهذه ادله ضئيله من القران
اما بالنسبه لنبينا محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم
فهو خاتم الانبياء والمرسلين ولاشك فى ذلك مع وجود ادله
والله سبحانه وتعالى
ذكاه فى خلقه
وانك على خلق عظيم
وذكاه فى صدره
فقال الم نشرح لك صدرك وغيرها
ونبينا مذكور فى القران والانبياء والمرسلين المعروفين
ولم يبعث نبيا الا وراعى غنم ومن ذوى نسب ونسل طيب واصحاب معجزات
فنبينا اسمه
محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن غالب بن قصى بن كلاب بن مره بن فهر بن خزيمه بن مدركه بن الياس بن معد بن عدنان من نسل اسماعين بن سيدنا ابراهيم
ويوجود مزيد المزيد من الادله من القران والسنه لاتحصى
أبريل 18th, 2009 at 18 أبريل 2009 1:20 ص
الاخت الفاضلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مدونتي المتوضعة في انتظار زيارتكم والتعليق فيها
وشرف لي أن أجد ثناء منكم ,
بصراحة مدونتك رائعة ولا أجامل أبدا إن قلت أنها تدل على تميز صاحبتها.
أسلوب رائع وعفوي وصريح في طرح المواضيع.
تتمتع مدونتك بصفة نادره هذه الأيام نفتقدها ونبحث عنها ألا وهي …………. العفوية فلقد أصبحت عملة نادره اليوم بندرة الوفاء ………. هذا كان إنطباعي
الاخت الكريمة
بوجودكم يكتمل المعنى ويـشـــرق الحرف بنور مروركم
لا تحرمني هذا النور شاكر لكم مروركم الرائع
وانه كم يســعدني أن أرى ذلك المرور المبدع في صفحتي المتواضعة
ان لـــروعة كلماتكم وحضوركم الطيب لها اثر طيب على النفس
بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير
أبريل 23rd, 2009 at 23 أبريل 2009 2:11 م
الى الاخ moslimgedn
جميل كل ما قلته و لكن تمعن و تعمق في محتوى الايات و ستفهم الى من هي متوجهةفي واقع الامر.من شاء نصح و هدى فاليتجه الى الله سبحانه ربك و رب اباءك الاولين فلن يبخل عنك ابدا .
مايو 3rd, 2009 at 3 مايو 2009 1:09 ص
إن لله و إن اليه راجعون
الدين لله و الوطن للجميع
قال الله تعالى :
(إن الدين عند الله الإسلام )
( ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين)
صدق الله العظين
إن لله و إن اليه راجعون
مايو 4th, 2009 at 4 مايو 2009 1:33 م
Randa Gamal قال:
أبريل 5th, 2009 at 5 أبريل 2009 8:32 م
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
لي رجاء بالرد علي تساؤلاتي حول الدين البهائى
أنا سيناريست من مصر
ولى عملي وأخاف ان أثير الإشمئزاز للبعض
فلو عرفوا أننى أبحث عن دين ما غير الإسلام وأحاول التعمق فيه
سينعتوننى بالردة
وانت تعلمين من هم الردة
لذلك سيدتى الفاضلة
لي أسئلة كثيرة ربما لن استطيع ايجازها فى ذلك الموقع
لذلك فلتسمحي لى بإضافة ايميلي
workshop_film@yahoo.com
والآن لي سؤالين عاديين
ليس عيباً ان طرحته أمام الجميع
الأول
القرآن ( كتابنا المقدس )
هل تؤمني به
أعلم أنكم تؤمنون به
ولكن حين اتخذت البهائية ديناً لكي ما هو مصير القرآن
؟؟؟
“؟؟؟
؟؟؟؟
هل ستعاودي قراءته ونيل ثوابه
هل ستعاودي التعمق بآياته
هل ستحفظين الآيات
أم ستتجاهليها ؟؟
لدخولك البهائية
وماهو ردك علي الأية الكريمة
ان الدين عند الله هو الإسلام ؟
وأيضاً
ماهو موقفك من الجوامع
هل ستدخلينها
أم هى أصبحت محرمة عليكى
وأيضاً
المرحلة التي هى موفد إهتمام الجميع وأيضاً موفد للإختلافات
ماهو ردك فى زواج بهائى بمسلمة أو مسيحية أو يهودية
أرجو سرد كل ذلك بالتفصيل
وأيضاً سرد ردك فيما هو
زواج مسلم ببهائية
وأيضاً ماهو رأى البهائية فى زواجنا
بمسيحية أو يهودية
هل هو محلل أم محرم ؟
أرجوا موافاتي بالإجابة علي هذه الأسئلة
كما أرجو بعدم تجاهل أسئلتي
وأرجو أيضاً بإضافة ايميلى
فلي الكثير من الأسئلة أرجو معرفتها
وشكراً للمتابعة
مايو 9th, 2009 at 9 مايو 2009 12:29 ص
اختى راندا دى الهمجية اللى احنا متعودين عليها وعلشان كدة هما مش هيقدروا يفهموا كلامك
موضوع ختم النبوة من الاثار البهائية لكن لا حياة لمن تنادى
http://ibnalwar8a2.blogspot.com/2008/11/blog-post_16.html
مايو 9th, 2009 at 9 مايو 2009 5:07 م
الاخ الفاضل ابن الورقاء سعدت بكلماتك وفرحت جدا بمدونتك الرائعة اشكرك على هذه الهدية الرقيقة
مايو 14th, 2009 at 14 مايو 2009 11:32 م
الأخت رندا جمال , أنت حرة في دينك وياريت تخليكم فيدينكم ولاتنادوا بقتل المسلمون والنصاري ، وبعدين أنا عرفت من زميله لي بهائيه بأن الأيام التي تسبق الصيام عند البهئيين وهي حوالي اسبوعين أنه يحل للإنسان البعائي أن يفعل أي شئ لأنها فتره تعتبر أجازه فيحل فيها شرب الخمر والزنا وزنا المحام وعمل أي شئ كان محرم في الأيام الأخري وهذا الكلام ليس مني أنا ولكنه من زميله لي بهائيه. وياريت يا أخت راندا تشرحي لي ما معني الزنا عند البهائيين . أنا آسف علي هذا الكلام لكن أنا كنت متضايق جداً من حكاية الأيام التي قبل الصيام دي . أنا منتظر الرد
مايو 16th, 2009 at 16 مايو 2009 6:40 م
الاخ نور الايمان
انت لم ولن تعرف اى شخص بهائى طالما سولت نفسك لك ان تدعى عليهم الافك والكذب فهل يعقل هذا الكلام ايها الاخ الفاضل لو بالفعل هذا هو ما يحدث هل فعلا ستقوله لك هذه الزميلة التى تقول عنها انها بهائية مش برضوا من المفترض ان تدعوك الى دينها ؟
وهل بهذا الكلام ستؤمن بصحة دينها اعتقد لو كان هذا ما حدث لنفر البشر من الاقبال على الدين البهائى نظرا لانه دين انحلال (حاشا الله)
اعلم يا اخى ان من يتشكك فى صحة هذا الدين قد تبواء مقعده من النار
لذا ادعوا الله ان يهديك والا تظلم قوما بجهاله فتصبح على ما فعلت نادم واتقى الله ان احسنكم عند الله اتقاكم
تحياتى
مايو 18th, 2009 at 18 مايو 2009 9:08 م
اخى نور الايمان
ولكن كتبهم لا تقول ما تقول
ولا افعالهم اعرف عشرات البهائيين لم يفعلوا ما تقول
وما ذكرته اخى الفاضل لا علاقه له بالدين نعم محرم فى كل الاديان السماويه
وتجده يباع كالحلوى
الا يوجد من المسلمين من يرتكب كل المعاصى التى ذكرتها
ويوجد من اليهود والاقباط وهم على يقين انها اشياء محرمه
هذا سلوك شخص لا حكم على مجتمع و لانه انسانه فعلت وتقول ذلك
هل لانى رأيت انسانه نصارنيه تفعل الخطأ اتهم الجميع لا يجوز
اخى عندما يأتيك شيخ وهذا ما دعانى ابحث
ويقول اشياء لا صحه لها
ابسط حقوقها ان تقول لا لم يحدث ذلك
هل قالت هى غير ذلك
وبما انى مقربه جداَ منها
لا يحدث ذلك وانا على يقين نجعلها تتنفس بكلمات جعلت
البشر ينظر لها انها مخلوق من كوكب اخر
الدين لله والله يعلم ما فى الصدور
شاكره لك اخى الكريم
اعتذر للمداخله
رندا
وادعوا الله عزوجل ان تكونى بخير
والله يهديك لما فيه خير لك
وهذا ما املكه لكى
كونى لخبر صديقتى
حنين
مايو 19th, 2009 at 19 مايو 2009 5:56 ص
الغالية حنين
اشكرك على قول الحقيقة فهذا من شيمك ايتها الصادقة تحياتى لكى وللاسرة الكريمة
كونى بخير دائما
يونيو 20th, 2009 at 20 يونيو 2009 12:40 م
اختى الراقية / راندا
كم أود محادثتك وجهاً لوجه
ولكن ليس هناك من مجال
فقد أرسلت لكى رسالة عبر بريدك الإلكترونى حدثتك من قبل وأجبتينى علي أسئلتى وكم كانت إجابتك مفحمة ولكن هناك المزيد أرسلتها لكى عبر البريد أرجو مراسلتى حتى أشعر بان رسالتى وصلت إليكى
وأشكر حسن تواضحك وفيض كرمك
يونيو 22nd, 2009 at 22 يونيو 2009 8:17 ص
الاخ العزيز مصرى اشكرك على متابعتى وعلى كلامك الراقى ولكنى لم استقبل من حضرتك الرسائل الاخيرة او يمكن ارسلتهاعلى بريدى فى مكتوب والذى لا اتابعه على الاطلاق لذا ارجو منك ارسال اى رسائل مستقبليه على بريدى الشخصى الذى لديك تحياتى واحترامى
يونيو 23rd, 2009 at 23 يونيو 2009 4:18 م
الأخت الراقية / راندا
أعزكى الله فحقاً أحسست بالبهائية صدقاً ولكن قلبى مزفزف
فحبى لنبي الله محمد أكبر مما تتخيلين
ولا أحتمل أن أحب غيره من الرسل ولكنى أشعر بصدق نبيكم ورسالته
ولكن فى حيطة من أمرى بالله عليكى أجيبينى عن أسئلتى فلو أجبتينى عنها حقاً ربما أعي منظوراً مختلفاً يقربنى من معية الله عز وجل
أرسلت لكى رسالتى ولم تصل لكى فعاودت إرسالها مرة أخرى وهى بعنوان ( إليكي سيدتى )
وأنتظر إجابتكك على تساؤلاتى
دمتى بخير
وأشكرك على متابعتك
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 3:30 م
سلام عليكم
(لا إكراه في الدين)
( لكم دينكم ولي دين )
أظن أن هو ده المبدأ المفروض نتبعه..أنا مسلمة ولا أعتبر الدين البهائي رسالة سماوية لكن من حق كل إنسان اختيار عقيدته و لازم المؤمنين المتدنين قبل العلمانين كمان يكفلوه الحق ده ..و لازم الإنسان يحترم لإنسانيته قبل كل شيء و بعد أي شيء
( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوب و قبائل لتعارفوا …)
مش لتقاتلوا و تتحاربوا
تحياتي
إسراء السقا
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 1:41 م
سيدتى الراقية / راندا
هل وصلتك رسالتى
فقد أرسلتها تواً لكى
اتمنى ان يصلنى ردكم حول وصول رسالتى لكى أم لا ؟
وأشكرك على المتابعة
يوليو 1st, 2009 at 1 يوليو 2009 12:12 م
حسبنا الله ونعم الوكيل يقول الله تعالي في كتابه العزيز *** ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين ***
اشل الله لسانكم واسكت تحركاتم وكتم كلماتكم وازال كفركم وحقق نصر دينه
يوليو 1st, 2009 at 1 يوليو 2009 1:37 م
الأخت الراقية / راندا
لماذا يتم حذف تعليقاتى
ماذا فعلت حتى يتم الحذف
هل لسؤالي وبحثي عن الأقرب لله
يكون هذا مثواي ويتم حذف إجابتى
دعى للحوار آداة نقاش وليس آداة نكران
لم أتعود منكى علي ذلك فكم كنت شغوفاً على ردك حول استفساراتى ولم اكون أتخيل أن يتم حدف أكثر من تعليق كتبته لكى .
بالله عليكى لم أفعل لكى شيئاً حتى يتم حذف مشاركاتي
كل ما أرجوه هو المعرفة حقاً
هل تفعلين ذلك لكل باحث يبحث عن شيء ما
فما أبحث عنه ليس بشيء صغير
ولكنه أكثر من ان يقال في حقه شيء ما
ولكن التقرب من معية الله يتمناه كل شخص شغوف بلقاء الله
واستشعرت قليلاً بأحقية البهاء كديانة ولكن قلبي مزفزف بعض الشيء
ابحث كثيراً عن البهائية ولكن أجد مناقضات غير عادية
فمرة تلو المرة أجد أخطاء بالبهائية
ومرة أخرى أجد تكذيب لها ومرات أجد تاكيد
لذلك فى حيرة من ذلك ولكن قلبي يحدثنى شيئاً
لا اجد كلاماً حتى أصف ما يحدثنى قلبي به لذا أرجوكى التواصل والرد علي أسئلتى
فقد أرسلت لكي رسالتي مرة أخرى عبر بريدكم الخاص
وشكراً للمتابعة
يوليو 2nd, 2009 at 2 يوليو 2009 7:02 ص
العزيزة اسراء
اعجبت جدا بمدونتك الراقية واشكرك على المرور على مدونتى المتواضعة وارجوا التواصل الدائم تحياتى لكى
يوليو 2nd, 2009 at 2 يوليو 2009 7:10 ص
سيدى الفاضل مصرى
انا بالفعل جاوبت على كل الاسئلة وارسلتها لك ولم احذف اى من رسائلك ولكنى ابقيت رسالة كان بها عنوان مراسلاتك وهذا ليس الا حفاظا على عدم مضايقة ضيقى الافق لك كما يتم معى
لك خالص تحياتى واحترامى
يوليو 2nd, 2009 at 2 يوليو 2009 10:39 ص
سيدتى الفاضلة / راندا
أعلم أنكى جاوبتي على تساؤلاتى السابقة وكم كانت اجابتك رائعة ولذلك حدثنى قلبى نحو المزيد من المعرفة لذلك أرسلت لكى على بريدكم الخاص بالياهو رسالة بها ملف وورد أحدثكى فيها عن كل ما يدور بقلبي وأتمنى أن تخبرينى بأن الرسالة وصلت لكى على بريدكم الخاص بالياهو فقد أرسلتها لكى أكثر من مرة وكانت آخر مرة منذ أيام قليلة
بالله عليكى سأنتظر ردك حول وصول رسالتى لكى أم لا
وبعد ذلك تريثي فى الإجابة فليس ذلك ما يقلقنى كل ما يقلقنى أن رسالتى وصلت لكى أم لا
لذلك أرجوكى أنتظر ردك حول ذلك
والسلام ختام
وشكراً للمتابعة
يوليو 5th, 2009 at 5 يوليو 2009 4:34 ص
سيدتي الراقية
أعلم أنكى جاوبتي على تساؤلاتى السابقة وكم كانت اجابتك رائعة ولذلك حدثنى قلبى نحو المزيد من المعرفة لذلك أرسلت لكى على بريدكم الخاص بالياهو رسالة بها ملف وورد أحدثكى فيها عن كل ما يدور بقلبي وأتمنى أن تخبرينى بأن الرسالة وصلت لكى على بريدكم الخاص بالياهو فقد أرسلتها لكى أكثر من مرة وكانت آخر مرة منذ أيام قليلة
وياحبذا لو تحدثينى عن الوقت الذي تكونين فيه أون لين علي ايميلكم الخاص بالياهو حتي يتثنى لي التحدث معكي
وإذا ماكانت الرسالة وصلت لكي أم لا ؟
أرجوكى أنتظر ردك حول ذلك
والسلام ختام
وشكراً للمتابعة
يوليو 13th, 2009 at 13 يوليو 2009 8:21 ص
بسم الله الرحمن الرحيم ان الدين عند الله الأسلام
هداكي الله
يوليو 29th, 2009 at 29 يوليو 2009 9:43 ص
الموضوع يتمحور حول فكرة محددة وهي ان الجميع بامكانه انتقاد اي شي لكن دون ان يكون ذلك حسب ادعاءات
كاذبة او تشويه متعمد .
لكن للاسف كل الردود اتجهت نحو اما محاكمة الدين البهائي
او مجاملته لامر في نفس يعقوب .
كان من الافضل عدم القبول بتشعب الموضوع والحديث حول الدين البهائي والتزمتي فقط بجوهر موضوعك لايصال رسالتك .
لان جوهر رسالتك وهي عدم التجني امر محمود ومقبول فضاعت ما بين رد مكفر ورد مجامل ورد مؤيد.
يوليو 29th, 2009 at 29 يوليو 2009 10:29 ص
سيدى الفاضل wanadoo
اشكرك على التعليق واريد ان الفت نظرك ان تدوينتى هدفها الاساسى كان كما تقول عدم التجنى وتشويه المعتقد البهائى بهذه الصورة القاسية الخالية من اى حقيقة لذا كان لابد لى ان اتطرق الى الحديث عما الصقوه بهذاالمعتقد من اتهامات باطلة وكاذبة ولم يكن المقصد من كلماتى ان اتحدث عن المعتقد البهائى وذلك لانى تحدثت عنة فى اكثر من موضوع ولكن الحديث كان عن هذه الاتهامات البريئ منها هذا الدين وعن كم الناس التى ظلمت من جراء نشر هذه الاكاذيب فأصبحوا بهذه الصورة المشينة بفضل هذه الاتهامات الملفقة لذا اعتقد انه كان على ان اتطرق الى انهم لا يدينون بدين خطأ وان كل ما يقال عنه لهو كلام فارغ ليس فيه شيئ من الصحة
اما عن موضوع التحدث عن عدم التجنى فكلنا نعلمة وكل الاديان نادت به ولكن الطبيعة البشرية بطبعها جاحدة وظالمة ” الم يقل الله عز وجل :” إن الانسان لظلوم كفار”
صدف الله العظيم
تحياتى لشخصك الجميل
أغسطس 10th, 2009 at 10 أغسطس 2009 5:51 ص
بسم الله الرحمن الرحيم
العقل يقول أن من يتدعي النبوة هو بالضروورة رجل دنيوى لا يخاف من عقاب الله وكل همه في الأمور الدنيوية من مال وسلطة وما تستنبعه تلك الامور من متاع الدنيا
فهل هو كذلك ؟؟؟؟!!!؟
بالله عليك حدثينى صدقاً ولا تحاولي تزيين ماليس لكى به من تزيين فإنى لا أريد سماع شيئاً منكي إللا حقاً
اذا
كان نبياً حقا . ألم يحدثكم بعد عن
ماهية
الإبن أو الآب أو الروح القدس ؟
كما هو بالمسيحية
فلتعتبرينى نصرانى وحاشا لله أن اكون كذلك ولكن اعتبرينى كذلك واساورك الهداية لى فكيف ستبشرينى بالبهائية وتقنعينى بها ماذا هو من جديد لديكى حتى تقنعينى بالبهائية الم يكن من إعجاز جاء به البهاء نبيكم حتى نستشعر جميعاً به ؟
تعلمين ان المسيحيين يعتبرون المسلمين شياطين ويعتبرون قرآننا كلام الشيطان رغم اننا نستعيذ بالله
من الشيطان الرجيم فى كل فعلٍ نقدم عليه بل ونستعيذه فى قراءة القرآن الذى يقولون عنه انه نبع من الشيطان فما بالك لو حدثناهم عن البهائية فكونهم يكفرون بالإسلام فما بالك بنظرتهم للبهائية ماذا سيقولون عنكم ؟؟؟؟!؟!؟
تخيلى انت ذلك !!!!!!!!!!!!!!!!!
تعلمين انه اكثر من مليون وربع تقريباً على حد قول احد القسيسين وهو الأنبا أميبوس قبطى مصري حيث قال ان مليون وربع مسيحى تقريباً دخلوا الإسلام وذلك اما عن اقتناع تام بالإسلام او عن دعوات طلاق
تعلمين ان زواجهم ذو قدسية خاصة لا مفر منه للأبد
وفى الاسلام مثنى وثلاث ورباع وهو ماليس بالمسيحية
فبالله عليك حدثينى عن قول البهائيين قول نبيكم الميزرا كى يبشر الغير بالبهائية ويقنعهم به ؟
انا لا اعرف من هو نبيكم فسمعت انه اكثر من شخص
الباب ثم البهاء أو العكس .. ما هذا ؟؟!؟!؟
هل النبوة مهنة أو وظيفة ويأتى شخص ما يكملها بعد أداء الشخص الأول لها او خروجه على المعاش اى عقل لذلك ؟!؟؟!!!!
بالتأكيد لديكى تفسيراً لذلك حدثينى عنه بالله عليك . ؟؟؟؟
ايضا بالتأكيد حدثكم نبيكم عن الوحى عن جبريل فماهى ما هية جبريل على حد قول نبيكم ؟
وماذا وصفه لكم وماذا قال عنه نبيكم وكيف كان يأتيه الوحى وكيف كان يخاطب جبريل الله جل جلاله كي يصل كلامه إلى الأنبياء هل كان يقابله وجهاً لوجه أم كان هناك من طريقة يحدث بها جبريل الله ألم يحدثكم فى هذا بعد ؟
هل كان الكلام فى فم نبيكم !؟!؟! ؟
كيف ذلك وانت على حد علمى تعلمين ان هذه الخاصية امتاز بها حبيبنا نبي الله محمد عليه افضل الصلاة والسلام
( وما ينطق عن الهوى ان هو اللا وحى يوحى )
من ابتغي غير الإسلام ديناً له فلا يقبل منه ؟
ما هو ردكم على ذلك
من قبل حدثتينى ان المقصد من قول ان الدين عند الله الإسلام
فأجبتينى بأن المقصود هنا الإسلام وحدثتينى عن معانى الإسلام
وأنا معكى فى ذلك
ولكن هذه الآية
من إبتغي غير الإسلام ديناً له فلا يقبل منه ؟
فهل هناك توضيح أكثر من ذلك
اذا كان كلامك حقاً فما المغزى من هذه الآية مادمتى تؤمنى بالقرآن أعزكى الله ؟!!؟!
أيضاً القضية الكبري التى بيننا وبين المسيحيين وهو صلب المسيح هل حدثكم نبيكم عن ذلك وأيضاً هل حدثكم عن المسيحيين الذين يقولون ان يسوع هو الله ؟
ألم يحدثكم عن الجنة والنار وعن المسيح الدجال ؟؟
بالله عليك حدثينى صدقاً ولا تحاولى ان تظهرى افضل ما لديكى ولكن حدثينى صدقاً مهما كان وبدون أى تزيين فى الكلام حدثينى كما قال لكم حقاً لا زيادة ولا نقصان ولا تزيين
حيث أريد ان استشعر حقاً صدق ذاك النبي
أيضاً تعلمين أنه حين جاء نبى الله عليه السلام عيسى فقد جاء ذاك النبى ونسخ كل ما جاء به موسي بالتوراة
نسخه عيسى وجاء بالإنجيل وكان هناك اضافة وكان هناك الجديد والجديد عن ما هية الله والبشرية والخلق أجمع
وحين جاء حبيب الله محمد عليه أفضل الصلاة والسلام نسخ اليهودية والمسيحية وجاء لنا بكل ما هو جديد
لذلك بالتأكيد نبيكم جاء ناسخاً لكل ما جاء به موسي كليم الله وعيسي كلمة الله ومحمد حبيب الله
ألم يأتى بالجديد ألم يحدثكم عن أشياء تبدي لكم وأجابكم عليها ؟
أيضاً نظرة الله لموسي على انه كليمه ونظرته لعيسى على أنه كلمة منه ولمحمد على أنه حبيبه
فماذا تكون نظرته للبهاء نبيكم ألم يحدثكم البهاء نبيكم فى ذلك .. حدثينى أرجوكى ؟
وأيضاً سمعت ان البهاء نبيكم يقول انه أفضل من عيسي ومن موسي ومن محمد أيعقل هذا ؟
وأيضاً قال إنه تجسيد إلهى من الله أو شيء كهذا القبيل فإشرحي لي ذاك ارجوكى ؟
ألم يحدثكم بعد عن الصومال وما بها من مجاعة وما بها من فقر ومذلة وبؤس رغم أنها دولة مسلمة إذن فلماذا هذا العناء هل هذا عقاب من الله لهم أم ماذا ألم يحدثكم البهاء فى ذلك صدقينى سيدتى إذا كان هناك من نبي سيتحدث فى كل ذلك وبل أكثر من ذلك تعلمين ما وصلنا به من تحضر ورقي لذلك من البديهى انه اذا كان هناك نبي يحدثنا بالجديد عن هذا العصر
وليس بعصر موسي وعيسى ومحمد فلكل نبى كان يخاطب عقلية العصر الذي كان به وعقليتنا فى هذا العصر تختلف تماماً عن العصور السابقة لما وصلنا به من تحضر لذلك من البديهى ان يحدثكم نبيكم الميزرا عن كل ماهو موجود فى ذلك العصر حدثينى أرجوكى ؟
وأيضاً فلسطين وما يحدث به من دمار وخراب وقتل ونهب وسلب ألم يحدثكم نبيكم لما ذاك العذاب الذى استمر طوال ستون عاماً أهذا عقاب وعذاب من الله أم ماذا ؟؟
وأيضاً ألم يحدثكم عن ما تساوره أنفسنا من ان ما حل بفلسطين هو من علامات يوم القيامة وأن فلسطين ستظل كذلك الى يوم القيامة وان القيامة حين تأتى ستتحرر فلسطين وتنشب حروباً وصراعاً بين المسلمين والاسرائيليين
ألم يحدثكم عن هذا الشعور الذى يخالدنا هل هذا حقيقي هل ستستمر فلسطين فى ضياع الى أن يأتى يوم القيامة او علاماتها الكبرى
اذن لماذا هذا العناء لماذا يعذبون ويظلون كذلك الى يوم القيامة الم يحدثكم عن ذلك ؟
أم حدثكم فى ان هذا البلاء لفترة وسوف يمحيها الله قريباً أم قال لكم انها ستظظل كذلك ليوم القيامة وإذا كانت ستظل كذلك لماذا اليس هذا من ظلم لفلسطين وشعبها فنحن هنا رغم ما نعانيه ولكن حياتنا رغداً وهو ما لا تمتاز به فلسطين وما تتمناه لماذا هذا الحرمان الذي يعيشون به وأيضاً الصومال والسودان والفقر والمجاعة
الم يحدثكم عن شعوب العالم والطوائف التى ظهرت ؟
ألم يحدثكم عن تحريف الانجيل والتوراة الم يبرهن لكم بالدليل المادى على التحريف او على ان نبيكم الميزرا حقاً
فلا تقولى لى اقرأ ما قاله الميزرا وستشعر انه حقاً ليس ذاك أصبح بدليل فى ذلك العصر
بالله عليكى حدثينى كيف دخلتى البهائية أم انت من الأساس بهائية اذن كيف دخلت اسرتك البهائية ام هى من الأساس بهائية فإذا كانت كذلك قصي عليى أرجوكى قصة دخولكم للبهائية وكيف اقتنعتم بها وموافاة ما حدث لكم وكيف تستشعرون به
اذا كنت امتاز بغلظة القلب فسأقول لكم اننى نبي وحاشا لله ان اقول ذلك ولكن الكلام المعسول ولمرتب وآآتى لكم بالكثير حتى تؤمنوا بى وانتوا تعلمون اننا فى عصر التكنولوجيا ويمكن ان اسحر لكم اشياءاً تصدقون انى نبى لذلك هو الحال اليوم لا نصدق الميزرا اذن هناك من آثر مادى وحسي تستشعرون به انه نبي من الله او بهاء الله حقاً حدثينى من فضلك ؟؟
قسماً بالله أن كان هو حقاً سأقبل قدماكى وأقبل قدم كل بهائي تعرفينى عليه وذلك اجلالاً لكم فكونه حقاً فأنتم أقرب له ولذلك حين كان محمد فى عصره وجاء من بعده الخلفاء الراشدون فلو كنت هناك وقتها لإرتميت تحت اقدام الصحابة والخلفاء اتمسح بهم وأقبلهم وذلك لقربهم من الله المعية الإلهية والخالق فوالله كم تمنيت ان لا اكون بشري وان اكون ملكاً او اى شيء يسجد لله فى معيته احمل له عرشه أكون قربه وأكون من مطيعيه ولكن أنا خلقت بشري لذلك حين يكون هناك نبي من الله لن استطيع اصف لكى ما اشعر به
انا احب الاسلام ومحمد أكثر مما تتخيلى وليس بشعارات فأنا على استعداد ان يتم صلبى وتقطيع جسدي ارباً ارباً
وذلك لقرب النبى من الله وحبى للإقتراب من الله .. ذاك كان النبى من الف وربعمائة عام وذاك شعورى
فما بالك فى ذاك العصر ووجود البهاء نبيكم ومدى تقربه من الله فى عصرنا هذا اهٍ لو كنت بجواره واستشعرته حقاً انه نبي لكنت أفدى نفسي له لو كان حقاً وكنت أقوم على رعايته فى كل ما يقول ودون تخوف من أى شخص ولكن لتكن مشيئة الله
اذن حدثينى اختى الكريمة حقاً عن ذاك النبى وعن اثاره واعجازه
سمعت انه اعدم كيف ذاك وهو نبى الم يحميه الله من أجل ان ينشر دعوته كيف يسجن طوال هذه الفترة
لماذا وهو نبى بل على الأكثر تقولون انه كان المهدى المنتظر
اليس هناك من منطق بالله عليك حدثينى عن كل ذاك وبالتفصيل والسرد فغنى فى شوق لله ومادام هناك من نبى ستشتاق نفسي أكثر وأكثر
أيضاً تقولون ان نبيكم او الميزرا فأنا لا اعى المصطلح الصحيح له لذلك سأقول عنه الميزرا كما سمعت
حيث يقول ان الله رفع صلاة الجماعة حقاً هذا ؟؟؟؟؟ ولماذا ؟؟؟؟!
الم تكن صلاة الجماعة التى قال عنها الله انها مهمة وثوابها عظيم والثواب يأتى حين تتخطى قدمانا الخطوة الأولى من الباب الى المسجد وكلما ابتعدنا لمسجد أبعد كلما كان الثواب أعظم
كيف يقول الميزرا ان الصلاة فى البيت وليست بالمساجد رغم الثواب الذى قال عنه الله
صلاة الفجر التى قالت عنها جولدا مائير رابع رئيس للحكومة الاسرائيلية حيث قالت ان العرب لن ينتصرون حتى يكون عددهم كما بصلاة الجمعة يكون بنفس التعداد بصلاة الفجر إذن هى تعلم أهمية صلاة الفجر
وحدثنا نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام عن الصراط يوم القيامة انه سيكون مظلماً تماماً ولصلاة الفجر ستنير لكل شخص يحرص على هذه الصلاة ظلمة الصراط وبذاك يمر الشخص وحوله النور الهائل لكم صلاته فجراً اتعى ما اقول ؟
اذن كيف يرفع الله الصلاة بالمساجد رغم مكانتها عند الله وأهميتها وقيمتها التى حدثنا عنها النبى محمد
أليس فى ذلك من تعقل او تفهم لمباعد الأمور حدثينى من فضلك ؟؟؟
أيضاً الطامة الكبرى اذا كان الله رفع صلاة المساجد
هل لتركى الصلاة بالمساجد سأعاقب واحاسب عليها بديهى كما تقولون لا فمادام رفع الله الصلاة بالمساجد فلا حساب ولا عقاب لمن يتركها
ولكن ديننا يحثنا على اهميتها .. نبينا يحثنا على هذا اى فعلٍ نفعله
وأيضاً أنا مسلم وأتمسك بدينى هل لو تركت صلاة الجماعة ولم أصلي بها ولن أذهب المسجد هل سأحاسب بكلامكم لا ولا يجب أن ادخل البهائية ما دام الله رفع التكليف عنها
إذن فبكلامك تجرأيننى على أن لا ادخل المساجد أبداً ولا داعى ان تقولى لا
يجب عليك أن تدخل البهائية حتى يتم رفع التكليف عنك فذاك غير منطقى
فما دام الله رفع التكليف عن صلاة الجماعة وعن الذهاب للمساجد فذاك لا يرتبط بديانة معينة او اعتقاد معين فما دام الله رفعه إذن وأنا مسلم فلن أحاسب عليها وانا بهائي لن أحاسب عليها أيضاً مادام الله رفعها فليس من البديهى ان تقولى رفعها الله عن البهائيين ولم يرفعها عن المسلمين إذا قلت لى ذلك فستنسين صفة الله وهى العدل لو قلت لى ذلك فسيتضح بان الله غير عادل وحاشا لله أن أقول ذلك ولكن كلامك يقول ذلك إذن فمن البديهى أن نقول لقد رفع الله صلاة الجماعة والذهاب إلى المساجد حيث رفع الله التكليف بذلك وذلك عامة لكل الطوائف وهذا هو العدل ولكن إذا قلنا ذلك
فرويدك معى شيئاً فشيئاً ولكن من فضلك قبل أن تتوهى فى كلماتى هذه عليك بإجابة كل ما سبق بالتفصيل
وبالله عليكى لا تقولى لى حين تدخل البهائية لن تحاسب فكيف ذاك اكون مسلماً واحاسب عليها وحين اصبح بهائي لا احاسب اليس هناك من شتان بين الأمرين
لو حقاً ذاك يتضح المعنى من كفر بالاسلام فكيف فى الاسلام نحاسب والبهائية لا نحاسب اى مغالطة هذه
اتشعرى بذاك فماذا نصدق بديهى اننا نصدق قول نبينا ونكذب نبيكم ولكن اذا اكتشفنا ان نبيكم حقاً فذاك معناه اننا نكذب قول نبينا او لا نتفق معه
ولتكن منكم أمة يدعون إلي الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولائك هم المفلحون
فمن أهمية صلاة الجماعة
بالله عليكى أن تقرأى بدقة ولا تتركى شيئاً إللا وقرأتيه أستحلفكى بالله بأن تقرأى كل ما كتبت فقد تعبت يداى كثيراً لكتابتى لهذا وللأمانة كنت أستعين ببعض الأحاديث النبوية والتى لم أكن أعرفها من قبل ولكن تصادفت بها فأحسست أنها يجب ان تقرأيها حتى تجاوبينى عليها
فعن أبِي هريرة قَال أتى النبي صلى الله عليه وسلم رجل أعمى
” وهو ابن أم مكتوم ” فَقَال :
يا رسول الله إنه ليس لي قَائد يقودني إلى المسجد فَسأل رسول الله صلى الله عليه وسلَم أن يرخص له فَيصلي في بيته فَرخص له فَلما ولى دعاه فَقَال له هل تسمع النداء بِالصلاة ؟ قال نعم . قال فأجب
والحديث : قال عنه النووي : إسناده صحيح أو حسن .
إذا كان الأعمى لا رخصة له : فالبصير أولى أن لا تكون له رخصة .
حيث قال النبي عليه أفضل الصلاة والسلام
” صلاة الجماعة تفوق صلاة الفجر ب 27 درجة ”
وقال أيضاً
” من تطهر فى بيته ثم مضى الى بيت من بيوت الله ليقضى فريضة من
فرائض الله كانت خطواته احداها تخط خطيئة والأخرى ترفع درجة ولا يزال
الرجل فى صلاة ما انتظر الصلاة ”
وقال النبي الحبيب عليه أفضل الصلاة والسلام
” بشروا المشائين الى المساجد فى الظلم بالنور التام يوم القيامة ”
أليس هذا سيدتى من دليل لعظمة وقيمة صلاة المساجد وصلاة الجماعة إذن فكيف يرفع الله التكليف عنها كيف يحدثنا فى البداية عن عظمتها وقيمتها وليس ذلك فقط بل هناك أكثر من الفى دليل على قيمة وعظمة وأهمية الصلاة بالمساجد والصلاة جماعة فمنها من هو موجود دليلاً بالقرآن ومنها من هوموجود دليلاً بالأحاديث النبوية
فكيف يأتى نبى آخر ويقول ان الله رفع التكليف إذن أين ثوابها وعظمتها وقيمتها
كيف هذا ؟؟؟
ايعقل هذا فمن كان يحافظ على صلاة الجماعة وأخذ كل ثوابها ومات وهو متابع لها سيدخل برحمة الله الجنة والحين حين أكون فى البهائية لا أستطيع أن أحصل على ثواب صلاة الجماعة وحين اموت أجد ان من كان يصليها وهو مسلم يأخذ كل ثوابها وأنا حين أدخل البهائية لا أتحصل علي ثوابها ؟!!!!!!!!!
عجيب أمر الميزرا
إقرأى هذا الحديث بما فيه من شرح إبن القيم وإستشعريهم جيداً وحاولى استنباط معنى ما تحته خط فهذا هو محور النقاش فقد وضعت خطاً أسفله لتعيه جيداً وتجاوبينى فبالتأكيد لنبيكم الميزرا إجابة عن كل ما جاء به محمد بالقرآن والأحاديث حتى لا يسأل أحد مثلى “عن سبب رفع التكليف عن الجماعة والمساجد ؟؟؟؟
فذاك سؤال أيضاً أرجو منكى الإجابة ” ما هو السبب ”
” عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : من سرَّه أن يلقى الله غدا مسلما فليحافظ على هؤلاء الصلوات حيث يُنادى بهن فإنهن من سنن الهدى وإن الله شرع لنبيكم سنن الهدى وإنكم لو صليتم في بيوتكم كما يصلي هذا المتخلف في بيته لتركتم سنة نبيكم ولو أنكم تركتم سنة نبيكم لضللتم ، وما من رجل يتطهر فيحسن الطهور ثم يعمد إلى مسجد من هذه المساجد إلا كتب الله له بكل خطوة يخطوها حسنة ويرفعه بها درجة ويحط عنه بها سيئة ، ولقد رأيتنا وما يتخلف عنها إلا منافق معلوم النفاق ولقد كان الرجل يؤتى يهادي بين الرجلين حتى يقام في الصف .
وفي لفظ ، قال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم علَّمَنا سنن الهدى ، وإن من سنن الهدى الصلاة في المسجد الذي يؤذن فيه .
رواه مسلم
قال ابن القيم :
فوجه الدلالة : أنه جعل التخلف عن الجماعة من علامات المنافقين المعلوم نفاقهم ؛ وعلامات النفاق لا تكون بترك مستحب ولا بفعل مكروه ، ومن استقرأ علامات النفاق في السنَّة : وجدها إما ترك فريضة ، أو فعل محرم ، وقد أكد هذا المعنى بقوله : ” من سرَه أن يلقى الله غداً مسلماً فليحافظ على هؤلاء الصلوات حيث ينادى بهن ” وسمَّى تاركَها المصلي في بيته متخلفاً تاركاً للسنَّة التي هي طريقة رسول الله صلى الله عليه وسلم التي كان عليها وشريعته التي شرعها لأمته ، وليس المراد بها السنَّة التي مَن شاء فعلها ومَن شاء تركها ؛ فإن تركها لا يكون ضلالاً ، ولا من علامات النفاق كترك الضحى وقيام الليل وصوم الإثنين والخميس .
أما بقي إذا تحدثنا عن حكم تارك صلاة الجماعة فإليكى منقول أيضاً للأمانة فلم أحفظه ولكن تعى أننا لسنا متعمقين جيداً بالدين الإسلامى فأنا فى الواحد والعشرون من عمرى ولكن احب دينى ونبيي ولذلك ابحث هنا وهناك كي أصل للحقيقة وهذا ما أحاول أن أفعله وليوفقنى الله لذلك ويهدينى
فعن ابن مسعود رضي الله عنه قال : من سمع المنادي فلم يجب من غير عذر فلا صلاة له .
وعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : من سمع المنادي فلم يجب بغير عذر فلا صلاة له .
وعن علي رضي الله عنه قال : لا صلاة لجار المسجد إلا في المسجد ، قيل : ومَن جار المسجد ؟ قال : مَن سمع المنادي ” .
وعن الحسن بن علي رضي الله عنه قال : من سمع النداء فلم يأته لم تجاوز صلاته رأسه إلا من عذر .
وعن علي رضي الله عنه قال : من سمع النداء من جيران المسجد وهو صحيح من غير عذر فلا صلاة له .
أليس كل ما سبق هو غثبات مادى ومعنوى علي أهمية الصلاة بالمساجد والصلاة جماعة
فكيف يأتينا اليوم نبياً ويقول لنا لقد رفعها الله ؟؟؟
أليس من قولٍ عجاب يرجو التمعن فيه ؟!!
بالله عليكى حدثينى ولا تتركينى هكذا ولا تحاولى التأخير فوالله أتمنى ردكم علي أسئلتى فى أقرب وقت فنفسي تشتاق لربى وإلى الآن أشعر أو يحدثنى قلبى بان أصدق الميزرا وذلك نظراً لتقربه من الله
ولكن انا لست على ثقة بالميزرا فأرجوكى أن تجاوبينى وتطمئنينى لذلك
ما نظرة الله لمن يترك الاسلام ويدخل البهائية هل سيغضب ويسخط مننا لتركنا لديننا ام سيتقبلنا مالدليل المادى على تقبل الله لى اذا دخلت البهائية ما الذى سأحظاه من الله هل سيتم حسابى لتركى الاسلام الم يحدثكم البهاء عن ذلك ؟
وأيضاً تقولون انه حلال للرجال لبس الحرير فقد رفع التكليف حقاً هذا ومادام ذاك فلماذا تم تحريمه مسبقاً هل من كان يرتديه ومات وهو يرتديه ويحاسب على ارتداءه للحرير يحاسب وحين رفع الله التكليف فى البهائية لا يحاسب كيف ذاك ؟
أيضاً لماذا تقولون ان السنة تسعة اشهر والأسبوع خمسة ايام ما السر فى ذلك ؟
ولماذا هل من شيء فلكى حدثكم عنه الميزرا ؟
الم يحدثكم عن اى شيء سيحدث قريباً كما حدث مع محمد عليه افضل الصلاة والسلام الم يحدثكم عن اعجاز ؟
هناك الكثير والكثير ولكن اكتفى بذاك القدر واستميحك عذراً للإطالة ولكنك لو فى احساسى وشعورى بذلك ما كنت تبخلى عن اجابتى لكل أسئلتي
واستميحك عذراً ايضاً لتأخرى عن الرد فقلت لكى من ذى قبل أنى سيناريست تأخير
كان لمنطق وهو كنت أعكف على كتابة نص سينمائي وانتهيت من كتابته الحمد لله وجارى الإعداد له
بالله عليكى لا تتأخر فى الرد فلي شوقٌُ للرد على هذه الأسئلة
وأدام الله وجهك وجعلكى من الخيرين وأستغفر الله لى ولكم
والسلام عليكم
واشكر فيض كرمكم لمتابعة حديثى وتحملك له
أغسطس 17th, 2009 at 17 أغسطس 2009 8:30 ص
تحياتي لكى
وأشكرك علي حسن المعاملة
فمادمتى حقاً تنشرين رسالتك بدون زيف او تشويه للحقيقة
إذن اين حقي انا فى الرد على تساؤلاتى
قد كتبت لكى أسئلتى أكثر من مرة
ورغم ذلك قابلتينى بالسوء
فمرة تلو المرة تحذفى أسئلتى
وتارة تتجاهلينى
هل هذا هو ردكم لكل متسائل
أرى انك تتحدثين عن الذات الإلهية ألا تعلمى ان للهفتى حول معرفة الإجابة وتجاهلك لها سيحاسبك الله عليها
اذا كنت تنشري رسالة ما فتذكرى رؤية الله لكى فى كل ما تفعليه
وأشكر لكى حسن المعاملة مرة أخرى
إذا كان ذاك هو ردك فلذلك صورة عامة لرد كل بهائي
ولا تعليق أكثر من ذلك
وربما سأقابل شخص بهائي آخر ربما اجد عنده الإجابة
وفقكى الله
ولكن تمعنى قدرته جيداً وانه متطلع على كل ما يفعله ابن آدم
ولا داعي للإطالة أكثر من ذلك ربما ستحذفي هذه المشاركة ايضاً ولكن لم يعد يفرق معى فكل ما كنت احتاج اليه اجابة تساؤلاتى التى ارسلتها لكى عبر البريد ( ياهو ) أكثر من مرة وكنت دائماً تتحججي لى انها لم تصلكى
بل كنت توهمينى انكى جاوبتينى حقاً جاوبتينى على تساؤلاتى منذ شهور ولكن قد قلت لكى ان هناك اسئلة كثيرة تدور بداخلى واننى سأواتيها لكى ورغم ما عانيته من كتابة هذه الأسئلة الا اننى كنت اتمنى الإجابة ولكن لتجاهلك أفقدتينى امل الإجابة فكتبتها لكى هنا على مدونتك ولكنك أيضاً حذفتيه
لماذا ذاك سيدتى اليس هناك من عدل كى تقولى لى لماذا تفعلي كل ذاك انه لشيء بداخلك يعلمه الله
وشكراً للمتابعة
سبتمبر 13th, 2009 at 13 سبتمبر 2009 4:10 ص
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتم
فى البدايه لو هتردى على تعليقى اكمليى قراءه مداونتى
لانى لاحظت انك تردين على من ينصرنكى فقط
فلو تريدين مدونات انصاف لكى فقط اطلبى ذالك
فهناك من قال احيكى فشكرتيه
وهناك من قال بستشهاد من القران الكريم ان الدين عند الله الاسلام فلم تردين عليه
ولا اريدك ان تردى عليه بجمل طيبه ولكنى اريدك ان تردى عليه بما يثبت صدق الين البهائى
هذا الكلام كتبته ردا على ما قراءته اما انا فاريد ان اودافع عن دينى
قراءت لفضيله الشيخ محمد متولى الشعراوى فكتاب معجزه القران صفحه رقم6السطر 6نصين( لابد ان تجئ مع كل رسول معجزه تثبت صدقه فى رسالته وفى بلاغه عن الله وان تكون المعجزه ممالا يستطيع احد ان ياتى بها وان تكون ايضا مما نبغ فيه قومه لماذا؟حتى لايقال ان الرسول قد تحدى قومه بامر لا يعرفونه )فجميعنا نعلم معجزات كل نبى و رسول فما معجزه الرسول البهائى الذى تحدى بها قومه
اما الاخوه الاوفضل الذين ينصرون الدين البهائى ويقلون انهم مسلمون ارفض هذا الاسم عليهم لان لايوجد مسلم ليس غيورا على دينه
وانا استشهد بالقران الكريم (بان الدين عند الله الاسلام) فارجو ان تجبي على مدونتى لس بالكلام الرقيق ولكنى اريدك ان تنقدينى
سبتمبر 15th, 2009 at 15 سبتمبر 2009 12:01 م
الاستاذ محب للاسلام
تحية طيبة واعتذر عن عدم الرد الا الان نظرا لانشغالى وعدم وجود وقت كافى للدخول على النت
اولا موضوع انى ارد على من ينصرنى ولا ارد على من لا ينصرنى اعتقد هذا حق من حقوقى ومع ذلك ادعائك ليس فيه اى صح لانى ارد على بعضهم اما الباقى فتم الرد عليهم عبر بريدهم الشخصى لذا لا اعتقد انه يصح لاى شخص ان يدخل فى نفس اى شخص اخر ليعرف ما اذا كان يجيب ام لا يجيب ومع ذلك اعتقد الاجابة وضحت لك
ثانيا قائل ان الدين عند الله الاسلام لم ارد عليه لانى اوضحت من قبل ما المقصود من كلمة الاسلام واعتقد انه لم يعلق نظرا لانه وجدها فى احدى تدويناتى وان لم يكن وجدها لرجع مرة اخرى يتساءل عن نفس السؤال لذا اعتقد ان هذا تدخل فيما لا يعنيك سواء كان من ناحيتى او من ناحية هذا القارئ الجليل وهو لا اعتقد انه اشكتى لك ؟
ثالثا حضرتك تقول انك اريد الدفاع عن دينك وانا بصراحة متعجبة فأنا لم اشيرا الى الدين السلامى لا من بعيد او من قريب بأى شيئ غير لائق لتهم بالدفاع عنه وكأنى قد هاجمته واعتقد انى فى تدوينتى وجهت كلامى للعلماء لذا استرح فلا داعى للدفاع عن دنينك الذى يحترمه البهائيين ويبجلونه
اما عن المعجزات التى تتساءل عنها فهى كثيرة ومعروفة ولكن التساءل الحقيقى ليس فى المعجزة الخاصة بالرسول بل يجب ان تتساءل اذا كان الايمان بأى رسول يستلزم معجزة فلماذا رفض الناس دينه مع رؤيتهم للمعجزة ؟
سيدى الفاضل ان الايمان لا يستلزم ولا يشترط اى معجزة واعتقد القصص كثيرة عن جحود العباد واتباع اهوائهم على الرغم من اثبات الرسل على صحةرسالاتهم بالمعجزة
اما عن قولك ان الدين عند الله الاسلام فهذه شريعة الله تعالى شانه
سيدى الفاضل كل الرسل جاءت بالاسلام وللاستدلا على صحة كلامى اليك الايات الواردة فى هذا القول
والآية “إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللهِ الإِسْلاَمُ” تبيّن بوضوح المعنى المراد إذ جاء القول فيها موجها إلى سيدنا محمد: “فَإِنْ حَاجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِي للهِ”. وبهذا أوضح الله تعالى أهمية إسلام العباد لتعاليمه وأحكامه بحيث صار الإسلام وصفاً شاملاً وشرطاً لكل الرسالات الإلهية،
فسيدنا نوح جاء بدين وصفه الله تعالى بأنّه الإسلام: “وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ المُسْلِمِينَ”١٣،
وسيدنا يعقوب عليه السلام جاء أيضاً بالإسلام: “أَمْ كُنْتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ المَوتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيْهِ مَا تَعْبُدُونَ مِنْ بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ ءَابَآئِكَ إِبْرَاهِيْمَ وَإِسْمَاعِيْلَ وَإِسْحَاقَ إِلَهاً وَاحِداً وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ”١٤،
وكذلك سيدنا موسى عليه السلام: “وَمَا تَنقِمُ مِنَّا إِلاَّ أَنْ آمَنَّا بِآيَاتِ رَبِّنَا لَـَّما جَاءَتْنَا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْراً وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ”١٥،
وسيدنا عيسى عليه السلام جاء بالإسلام: “وَإِذْ أَوْحَيْتُ إِلَى الحَوَارِيـِّينَ أَنْ آمِنُوا بِي وَبِرَسُولِي قَالُوا آمَنَّا وَاشْهَدْ بِأَنَّنَا مُسلِمُونَ”١٦
وخلاصة ما تقدّم أنّ “للإسلام” أكثر من معنى فهو في موضع يعني استجابة العباد إلى أوامر الله وانقيادهم لمشيئته، وفي موضع آخر اسم رسالة من الرسالات السماوية.
سبتمبر 21st, 2009 at 21 سبتمبر 2009 9:00 ص
RABIEAمصر
لقد ارسلت ثلاثة تعليقات على هذه الرسالة ولكنها بائت بالحذف دون اى رد،وارسلت تعليقا واحدا على (كلمةومعبى)فكان هناك رد،وهنا اتسآئل هل انت تردين فقط على ما تستطيعين عليه الردولا تردين على ما لا تستطيعين الرد عليه،ام اننى من اساء بكى الظن؟
اختى الفاضلة اظن انه من حقى ان تعيدى نشر تعليقاتى الثلاثة مره اخرى برد او بدون رد ما دمتى تعترفين بالعدل فان انكرتينه تكونين قد دونتى بنفسك حروف اسمك فى سطور الظالمين.
سبتمبر 23rd, 2009 at 23 سبتمبر 2009 11:40 ص
الاخ الجليل Fabiea
انا فى البداية بحثت عن تعليقاتك التى تقول انك ارسلتها على نفس الموضوع ولكنى للاسف لم اجدها ولعلى الخطأ خطئ ولكن مع زحمة الردود التى تأتينى من الممكن ان اكون قد مسحتها بالخطأ على العموم رجاء حار ان ترسلها مرة اخرى واعدك بنشرها حتى لو كانت لا تتفق مع ارائى واعتذر لك مرة اخرى
تحياتى وكل سنة وانت طيب
سبتمبر 24th, 2009 at 24 سبتمبر 2009 12:01 م
RABIEAمصر
كان ينبغى عليكى _اخت fanda_ان تتحرى الدقه و لو قليلا،فما نتحدث فيه ليس بالسهل الهين بل انه من شدائد الامور فقد كان من الممكن ان ترد احدى تعليقاتى ولو فردا واحدا مما دعيتينه اليه ولربما انت _وهو الهدف_ ،ولكن قدر الله وما شاء فعل….هذا اولا
ثانيا
ان كنت قد شكرت لكى ذوقكى حين علقت على موضوع(كلمه ومعنى) فليس معنى ذلك ان اشجعكى كلا فالكفر كله مله واحده.
ثالثا
لاحظت انكى تتحدثين عن(معرفه الخالق)فلن انكر ذلك عليكى_فالكفركله…_ ولكن كيف تنكرين الاسلام وتستشهدين بآيات من القرآن؟
واخيرا اخبركى او اذكركى ان البهائيه ليست من الاسلام فى شىء.
سبتمبر 25th, 2009 at 25 سبتمبر 2009 3:50 م
أنا مسلم امنت بالبهائيه و اتبع شريعة الدين البهائى منذ ثلاث سنوات. أصوم شهر العلا, و أصلى كما أنزل فى الكتاب الأقدس, و أقرأ الآيات الطاهره و القيمه التى أنزلت على حضرة بهاء الله. لم أكفر بالاسلام و لكن البهائيه هو الدين الذى يتبع المحمديه الذى تبع اليسوعيه الذى تبع الموسويه, و هكذا. لا أكذب و لا أكفر برسالة الله و لا أفرق بين أحد من رسله. من لم يؤمن باليسوع لكما لم يؤمن بموسى. من لم يؤمن بمحمد كما لم يؤمن بموسى و اليسوع, من لم يؤمن بحضرة بهاء الله كما لم يؤمن بموسى و عيسى و محمد عليه الصلاة و السلام.
سبتمبر 26th, 2009 at 26 سبتمبر 2009 2:01 م
الاخ سمير تحياتى لشخصك الفاضل اسعدنى تعليقك دمت ودامت كلماتك
سبتمبر 28th, 2009 at 28 سبتمبر 2009 3:13 م
البهائيه دين لايمت لأي دين اخر اعجب حين ينسبونه لأي دين سماوي ومن اسسه شخص مجنون ايراني هل كل شخص
يدعي انه رب او نبي نصدقه
سبتمبر 30th, 2009 at 30 سبتمبر 2009 8:06 ص
بهائى فعلا ان الدين البهائى دين قائم بذاته ولا بمت لاى دبن ودة مش جديد فكل دين ارسل من عن الله عز وجل قائم بذاته واتى لحقبة من الزمن ولكن كل الاديان تتشابه بل تتحد فى المبادئ التى لا يختلف عليها اى دين من محبه واخلاص وحلال وحرام فالمشرع واحد لذا كانت المبادئ واحدة الاختلاف البسيط هو فى التشريع زى كيف تتزوج وكيف تتعامل مع الاخرين وهكذا الخ
اما ما لا اتفق معك فيه التسفيه بأى دين او بأى رسول لاى دين فرأيك يحترم طالما التزمت بهذا المبدأ اما ان تنعت رسول الدين البهائى بالمجنون فدة شيئ مش جديد فالرسول الكريم ذات الخلق العظيم نعتوه الجهله بنفس الشيئ كذلك تجد ان بعض اصحاب الاديان الاخرى لا يعتقدون فى انه رسول مرسل من عند الله تماما كما تعتقد انت
لذا علينا جميعا التعامل مع بعضنا البعض بمنتهى المحبة ولا نفرق فى المعاملة اما موضوع الادبان فدعه للديان ليفصل بيننا يوم القيامه فانت لست عليهم بمسيطر فإسترح يا اخى وتعامل مع كل البشر كما تحب ان تعامل هكذا خلفنا الله الملك العزيز مختلفين وارادنا ان نحب بعضنا البعض ونتعارف لا لنتخالف
تحية من بهائية محبه لك فى الله
أكتوبر 4th, 2009 at 4 أكتوبر 2009 3:56 م
عن انس بن ماللك رضى الله عنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر أن يقول : (يا مقلب القلوب ثبت قلبي علي دينك).فقلت : يا رسول الله صلى الله عليه وسلم قد آمنا بك وبما جئت به , فهل تخاف علينا؟ قال : (نعم , إن القلوب بين إصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء) رواه الترمذي
مقوله ارددها يوميا
ارجو من الجميع فهمهما صحيحا و ترديدها
وهذا هو تعليقى لهذا الموضوع
واعتذر عن انشغالى عن متابعه الردود
لانشغالى بالدراسه
وهذا ايميلى لتلقى الردود
i_have_adream_2010@yahoo.com
أكتوبر 5th, 2009 at 5 أكتوبر 2009 8:13 ص
RABIEAمصر
اخى سمير اذكرك فقط بآيه فى القرآن الكريم عندما كنت تقرأه(ان الدين عند الله الاسلام ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه)
ومادامت الاخت راند قد ذكرت انه لايمت لاى دين
فلك اذن ان تسأل نفسك هل البهائيه هى الاسلام الذى جاء به سيدنا محمد؟
ولك ايضا ان تسأل نفسك ما هى المعجزات التى اتى بها رسول البهائيه حتى تتيقن من نبوته؟
اخى سمير لو تحققت فى الامر لدقائق وبحياديه راغبا ان تعرف الصواب دون ان تصيب نفسك بالجمود الفكرى لوجدت ان ما انت فيه الان سراب لا حقيقة له فكما تقول ان البهائيه دين الله فلم لم يخبرنا عنها المولى فى القرآن وهو كلام الله ،مع العلم ان المولى عزوجل قد اخبر فى التوراة بقدوم عيسى _عليه السلام_ ،واخبر فى الانجيل بقدوم محمد _عليه السلام_فلم اختلف الامر بالنسبه للبهائيه؟ ما من اجابه الا واحده ان حقيقه هذا الامر ان اعداء الاسلام ارادوا ان يصرفونى ويصرفوك ويصرفون كل مسلم عن عقيدته ودينه الذى ارتضاه الله لنا فعد ولا تشعرن اعائك بانهم نجحوا،بل عد ولا تزدهم الا كيدا فوق كيدهم.
أكتوبر 21st, 2009 at 21 أكتوبر 2009 5:32 م
لا دين إلا دين الإسلام فقط
أسأل الله تعالى أن يهديك إلى الدين الحق الدين العدل إلا وهو دين الإسلام الحق..
وشكرا